منتخب المغرب الأولمبي يواجه كبار السودان والنيجر وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 21:41
المنتخب المغربي الأولمبي (Équipe du Maroc-Faebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، توصل إلى اتفاق مبدئي مع اتحادي السودان والنيجر، لإجراء مباراتين وديتين للمنتخب المغربي تحت 23 سنة، أمام منتخبيهما الأول، ضمن استعدادات "أشبال الأطلس" لنهائيات كأس أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، المقرر تنظيمها بالمغرب، في الفترة بين 24 يونيو/ حزيران و8 يوليو/ تموز المقبلين.

وكثّف الاتحاد المغربي في الأسابيع القليلة الماضية محادثاته مع عدد من الاتحادات الأفريقية، التي يرتبط بها عبر اتفاقيات شراكة، من أجل ترتيب مباراتين إعداديتين للمنتخب المغربي الأولمبي، نزولًا عند طلب المدير الفني عصام الشرعي، الذي شدد على ضرورة تهيئة وديتين قويتين للاعبيه قبل النهائيات.

ومن المرتقب أن يخوض المنتخب المغربي الأولمبي وديته الأولى، يوم 14 يونيو المقبل، مع منتخب السودان الأول، الذي يخوض معسكرًا إعداديًا بمدينة أغادير، تحت قيادة المدرب المغربي بادو الزاكي، في الوقت الذي ينتظر أن يجري فيه "أولمبي المغرب" مباراة ثانية أمام منتخب النيجر الأول، يوم 19 من الشهر ذاته.

ويراهن الشرعي على المباراتين الوديتين من أجل وضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية على المجموعة، والحسم بشكل نهائي في قائمة اللاعبين، التي سيخوض بها النهائيات القارية.

ومن المقرر أن يرسل الاتحاد المغربي قائمة المغرب، فضلًا عن لائحة احتياطية، يوم 14 من الشهر المقبل، مع إسقاط 4 أو 5 لاعبين منها، قبل انطلاق المنافسات القارية، يوم  24 يونيو، بإجراء المباراة الافتتاحية بين المغرب وغينيا على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

كاف يُعيّن 3 حكام مغاربة في بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا 

وجهت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدعوة إلى حكم الساحة المغربي، جلال جيد، ومواطنيه الحكمين المساعدين، عبد الصمد أبرتون وحمزة النصيري، وعادل زوراق في تقنية الفيديو المساعد "VAR"، إضافة إلى محمد الكزاز ويحيى حدقة مراقبين للحكام، زيادة على مصطفى أمغار، المعد البدني الخاص بالحكام، للمشاركة في إدارة مباريات كأس أفريقيا لفئة أقل من 23 سنة.

يشار إلى أن المنتخب الأولمبي المغربي سيخوض منافسات كأس أفريقيا في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات غينيا، وغانا، والكونغو.

شارك: