الزلزولي يتقدم مواهب كروية كبيرة في قائمة الأولمبي المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 17:13
عبد الصمد الزلزولي لاعب المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن طارق السكتيوي المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي المغربي تحت 23 عامًا لكرة القدم، عن القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في المعسكر الإعدادي القادم.

ويخوض منتخب "أسوط الأطلس" الأولبي معسكرًا إعداديًا بتركيا، سيُجري خلاله مباراتين إعداديتين أمام منتخبي أوكرانيا وويلز في 22 و26 من مارس/ آذار الجاري.

وسيُسجل السكتيوي ظهوره الأول مع المنتخب الأولمبي المغربي، بعدما تم تعيينه قبل أيام خلفًا للمدرب السابق عصام الشرعي، الذي انفصل عنه الاتحاد المغربي بشكل مفاجئ.

وسبق للشرعي قيادة المنتخب الأولمبي المغربي للتتويج بلقب كأس أفريقيا تحت 23 عامًا لأول مرة، وضمان المشاركة في الدورة القادمة من الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الزلزولي يتقدم مواهب كروية كبيرة في قائمة الأولمبي المغربي

شهدت قائمة الأولمبي المغربي حضور لاعبين من المنتخب الأول، على غرار عبد الصمد الزلزولي وإبراهيم صلاح وبنجامان بوشوراي.

ووجه السكتيوي، الدعوة إلى 27 لاعبًا للمشاركة في المعسكر القادم. وفي ما يلي القائمة كاملة:

  • حراسة المرمى: علاء بلعروش، رشيد غانيمي، وليد حسبي. الدفاع: أيوب عمراوي، أشرف العزيري، زكرياء الواحدي، أيمن الوافي، محمد جواب، مهدي بوكامير، عمر الهلالي، آدم أزنو، أمين الطيبي. 
  • وسط الميدان: أيمن موفق، يونس طه، ياسين كشطة، أسامة تيرغالين، مهدي مبارك، محمد نصوح، بنجامان بوشواري.
  •  الهجوم: سليم الجباري، يانيس بكراوي، أمين الوزاني، حمزة إكامان، إبراهيم صلاح، عبد الصمد الزلزلي، صهيب الدريوش، توفيق بن الطيب.

السكتيوي على خطى الركراكي 

استغرب الجمهور المغربي من قرار اتحاد المغربي لكرة القدم بتعيين السكتيوي مدربًا جديدًا للمنتخب الأولمبي قبل فترة وجيزة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة باريس 2024، خاصة أن المدرب السابق عصام الشرعي حقق نتائج غير مسبوقة.

ووجد السكتيوي المدرب السابق لفريق المغرب الفاسي نفسه على خطى وليد الركراكي مدرب، منتخب المغرب الأول، الذي تم تعيينه بدوره قبل شهرين من النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022 خلفًا للبوسني وحيد حاليلوزيتش.

وسيكون السكتيوي في مهمة صعبة في أولمبياد باريس 2024، من أجل تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب المغربي الأولمبي، لكن ما صنعه المنتخب المغربي الأول من تاريخ في المونديال القطري يفتح الباب أمام المزيد من الإنجازات المغربية في المرحلة القادمة.

شارك: