كيف توقع تشافي معاناة عبد الصمد الزلزولي في ريال بيتيس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 13:37
المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني (facebook/AbdeEzzalzoulii)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلط تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية الضوء على معاناة يعيشها الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي (22 عامًا)، خلال موسمه الأول مع نادي ريال بيتيس الإسباني.

وكان عبد الصمد الزلزولي قد انضم إلى ريال بيتيس، الصيف الماضي قادمًا من برشلونة، مقابل رسوم أولية تُقدَر بـ7.5 مليون يورو.

واكتفى الزلزولي بخوض 5 مباريات ضمن التشكيلة الأساسية لريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2023-24، فيما شارك في 16 مباراة أخرى من مقاعد البدلاء.

وسجّل عبد الصمد الزلزولي هدفًا واحدًا مع ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني، بالإضافة إلى هدف آخر في كأس ملك إسبانيا، و3 أهداف في دوري المؤتمر الأوروبي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتراجعت مكانة الزلزولي في ريال بيتيس بصورة تدريجية هذا الموسم؛ ففي آخر 3 مباريات خاضها الفريق بالدوري الإسباني، اكتفى الجناح المغربي بخوض 3 دقائق فقط؛ بواقع دقيقتين أمام فياريال، ودقيقة واحدة أمام أتلتيكو مدريد، فيما ظل حبيسًا لمقاعد البدلاء طوال المواجهة ضد أتلتيك بيلباو.

في سياق متصل، أشارت صحيفة "سبورت" إلى ما أسمته "توقعًا صحيحًا" أدلى به مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، لوضعية الزلزولي الراهنة في بيتيس.

وقالت "سبورت" إنه بعد مغادرة عبد الصمد الزلزولي إلى ريال بيتيس، قال تشافي إنه كان يتطلع بأن يشارك معه اللاعب المغربي بصفة أساسية، قبل أن يختار الانضمام إلى النادي الأندلسي. وأضاف تشافي أنه غير واثق ما إن كان الزلزولي سيحظى بمكانة أساسية في بيتيس.

بيليغريني يؤكد أهمية عبد الصمد الزلزولي في تشكيلة ريال بيتيس

مع ذلك، يصمم مدرب ريال بيتيس، التشيلي مانويل بيليغريني، أن عبد الصمد الزلزولي يمثل عنصرًا مهمًا في تشكيلة الفريق، مبرزًا أمله في أن ينجح نجم منتخب المغرب في تقديم أفضل مستوياته مع الفريق خلال الجولات المتبقية ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم.

ويحتل ريال بيتيس المركز السابع على سلم الدوري الإسباني، برصيد 42 نقطة من 28 مباراة (10 انتصارات، 12 تعادلًا، 6 هزائم)، متخلفًا بنقطة واحدة عن ريال سوسيداد السادس.

ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 69 نقطة، فيما يأتي جيرونا ثانيًا بـ62 نقطة، وبرشلونة ثالثًا بـ61 نقطة، وأتلتيكو مدريد رابعًا بـ55 نقطة، وأتلتيك بيلباو خامسًا بـ53 نقطة.

شارك: