مدرب المغرب مصدوم من قرار إقالته ويُوجّه رسالة أخيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 20:47
مدرب المغرب الأولمبي السابق عصام الشرعي (FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل عصام الشرعي مدرب المغرب تحت 23 عامًا، مع قرار إقالته من منصبه بشكل مفاجئ، قبل أشهر من دورة الألعاب الأولمبية 2024، المقررة في العاصمة الفرنسية باريس في الصيف المقبل.

وكان مدرب المغرب قد قاد منتخب بلاده الأولمبي للتتويج بالنسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي أُقيمت أيضًا في ضيافة المغرب.

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أنّ مدرب المغرب الأولمبي، عصام الشرعي، لم يتعرف على سبب قرار إقالته بشكل مفاجئ، بعدما كان يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

مدرب المغرب الأولمبي.. إقالة بلا مبررات

أوضح المصدر نفسه أنّ مدرب المغرب قد تلقّى خبر الإقالة قبل ساعات من إعلان اتحاد الكرة عن قراره بالتخلي عن خدماته، وذلك دون مبررات واضحة، ليتم تعيين طارق السكتيوي مدرب فريق المغرب الفاسي السابق بدلًا عنه، ما وضع الشرعي تحت وقع الصدمة والاندهاش من قرار غير متوقع بعد الإنجازات التي حققها.

وقال مدرب "أشبال الأطلس" في أول ردة فعل له بعد قرار الانفصال عنه، من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "X": “أعبّر عن فخري بما قدمته وامتناني الكبير للاتحاد المغربي لكرة القدم على لفرصة التي أُتيحت لي طيلة هذه المدة لخدمة الكرة المغربية تحت إشراف فوزي لقجع". 

وأضاف الشرعي: "كمدرب للمنتخب الأولمبي المغربي استطعنا تحقيق إنجازات تاريخية، بما في ذلك تأهلنا إلى الأولمبياد، مع العلم أنّ آخر مشاركة كانت في عام 2012، علاوة على فوزنا بكأس أمم أفريقيا لأول مرة في المغرب، كانت ولا زالت مصدر فرح كبير للشعب المغربي".

وواصل مدرب المغرب السابق: "أرغب في تقديم شكري الصادق إلى فريقنا البطل، ولاعبينا الرائعين والاستثنائيين، وكافة الطاقم الفني والطبي، الذي دعمنا طوال هذه الرحلة تحت إشراف الإدارة التقنية، بقيادة السيد كريس فان بويفيلدي، وأعرب عن امتناني لتوجيههم وقيادتهم، التي كانت أساسية في تشكيل إستراتيجيتنا ونهجنا الناجحين".

وتابع مدرب المغرب الأولمبي السابق: "آمل أن يمهّد هذا الإنجاز التاريخي والإستراتيجية الناجحة الطريق لإنجازات كبرى في تاريخ كرة القدم المغربية. أتوجّه بشكر خاص إلى جميع المغاربة الذين دعمونا خلال هذه الفترة".

وختم الشرعي مدب المغرب قائلًا: شغفكم ودعمكم كانا مصدر إلهام لنا جميعًا. شكرًا لثقتكم بتكليفي بشرف تمثيل وطننا على الساحة العالمية".

يُذكر أنّ الاتحاد المغربي قرّر قبل أسبوع التخلي عن الشرعي وتعويضه بالمدرب طارق السكتيوي، الذي سيقود "أشبال الأطلس" خلال المحفل الرياضي الكبير في أولمبياد باريس 2024.

شارك: