تغيير مدرب منتخب المغرب الأولمبي بشكل مفاجئ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 01:41
أرشيفية - منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الانفصال عن عصام الشرعي مدرب منتخب المغرب الأولمبي بشكل مفاجئ وقبل أشهر قليلة من منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وكان الشرعي يستعد لقيادة منتخب المغرب الأولمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بالعاصمة الفرنسية باريس، قبل أن يصطدم بقرار إعفائه من مهامه.

تغيير مدرب منتخب المغرب الأولمبي عصام الشرعي

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الحميس 29 فبراير/ شباط، عن تغيير مدرب منتخب المغرب الأولمبي عصام الشرعي رغم النتائج الإيجابية التي حققها.

وقال اتحاد الكرة المغربي في بيان رسمي أنه قرر تعيين طارق السكتيوي المدرب السابق لفريق المغرب الفاسي مدربًا للمنتخب المغربي الأولمبي بدلًا من عصام الشرعي.

وأوضح أن هذا التغيير يأتي في إطار النهج الجديد للجنة المنتخبات المغربية والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكافة المنتخبات.

وتقدّم الاتحاد المغربي بالشكر الجزيل للمدرب عصام الشرعي لما قدّمه خلال إشرافه على المنتخب المغربي لأقل من 23 عاما.

الاستغناء عن مدرب منتخب المغربي الأولمبي بسبب خلاف مع الركراكي

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن سبب الاستغناء عن عصام الشرعي يعود بالأساس إلى خلاف مع وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول.

وأوضح المصدر نفسه أن هناك خلافًا منذ الفترة الماضية بين الركراكي وعصام الشرعي حول بعض اللاعبين بعدما بات الركراكي يعتمد على مجموعة من الأسماء الأولمبية في المنتخب الأول.

وأشار إلى أن الخلاف تفاقم في الأيام القليلة الماضية، ليضطر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى الانفصال عن عصام الشرعي وتعويضه بطارق السكتيوي الذي تربطه علاقة جيدة مع وليد الركراكي.

ولمّح الاتحاد المغربي في بيانه إلى أن سبب التغيير هو التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكافة المنتخبات. 
وكان عصام الشرعي قد قاد منتخب المغرب الأولمبي للتتويج بلقب النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، وبالتالي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

ومن جهة أخرى، عبّرت جماهير فريق المغرب الفاسي، في ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبها من تعاقد الاتحاد المغربي مع مدرب الفريق، في مرحلة حساسة من المنافسة في الدوري المغربي الاحترافي.

شارك: