منهم إبراهيم دياز.. 5 نجوم على طاولة المغرب قبل الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 18:53
نجم ريال مدريد إبراهيم دياز بقميص منتخب المغرب (X/Brahim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الجمهور المغربي القائمة التي سيعتمد عليها منتخب المغرب تحت 23 عامًا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، خاصةً ما يتعلق بإمكانية استدعاء إبراهيم دياز (نجم ريال مدريد الإسباني).

وستُقام منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، خلال الفترة بين 24 يوليو/ تموز و10 أغسطس/ آب 2024، في فرنسا.

ونجح منتخب المغرب في حسم تأهله إلى الأولمبياد، عقب فوزه بلقب النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

هل يشارك إبراهيم دياز في الألعاب الأولمبية؟

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأول، تشاور مع مواطنه طارق السكيتيوي، المدرب الجديد لمنتخب المغرب تحت 23 عامًا، حول اللاعبين الثلاثة الذين سيعتمد عليهم رفقة الأولمبي في أولمبياد باريس، ممن تزيد أعمارهم عن 23 سنة.

ويتم السماح للمنتخبات المشاركة في الألعاب الأولمبية بالاعتماد على 3 لاعبين فقط تتجاوز أعمارهم 23 عامًا.

 وأوضح المصدر نفسه أن الاتحاد المغربي سيمنح الأسبقية لنجم ريال مدريد، إبراهيم دياز (24 عامًا)، للمشاركة في الأولمبياد، في انتظار القرار النهائي للفريق "الملكي"، الذي يتجه لحرمان لاعبيه من المشاركة في الدورة.

وأشار مصدر "winwin" إلى أن طارق السكيتيوي استقر على 5 أسماء سيختار منها 3، ويتعلق الأمر بكل من نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، وياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي، وإبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

هل يواجه ليونيل ميسي منتخب المغرب؟

يُنتظر أن يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن منتخب "التانغو" المشارك في أولمبياد باريس 2024، نظرًا للعديد من الاعتبارات.

وأكدت صحيفة "دياريو لا كابيتال" الأرجنتينية، أن ميسي يفضل لعب بطولة كوبا أمريكا، والظفر بلقب ما مع ناديه إنتر ميامي الأمريكي، على المشاركة في الألعاب الأولمبية.

تجدر الإشارة إلى أن الأرجنتين توجد رفقة المنتخب المغربي في المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إلى جانب أوكرانيا والمنتخب الذي سيفوز بالمركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ومن المُقرر أن تُقام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، خلال الفترة بين 15 أبريل/ نيسان الجاري و3 مايو/ أيار المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا.

شارك: