لقجع يكشف موقف إبراهيم دياز من المشاركة في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 21:18
إبراهيم دياز نجم ريال مدريد واللاعب الجديد لمنتخب المغرب (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن رغبته في مشاركة إبراهيم دياز نجم منتخب المغرب مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024.
 
ويُشارك منتخب المغرب في دورة الألعاب الأولمبية في الفترة ما بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب المقبلين، حيث سيكون ممثلًا للعرب إلى جانب منتخب مصر.

لقجع يرغب في مشاركة إبراهيم دياز بالألعاب الأولمبية

أكد فوزي لقجع رغبته في مشاركة إبراهيم دياز مع منتخب المغرب في الألعاب الأولمبية القادمة رغم صعوبة المهمة.
 
وأوضح لقجع، في جزء من حوار مطول مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، عمّا إذا كان المشروع الرياضي الذي قدّمه الاتحاد المغربي إلى دياز يتضمن مشاركته في أولمبياد باريس، قائلًا: "نعم.. نريده أن يشارك معنا في دورة الألعاب الأولمبية".

مشاركة دياز في الألعاب الأولمبية من الجانب القانوني

بات إبراهيم دياز لاعبًا مغربيًا بعد حصوله على الجنسية الرياضية وموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعدما اقتنع نجم ريال مدريد بمشروع الاتحاد المغربي، ليضم إلى أسود الأطلس على حساب منتخب إسبانيا.
 
وسيكون دياز مؤهلًا قانونيًّا للمشاركة مع منتخب المغرب الأولمبي في أولمبياد باريس، بحكم أن القانون يسمح لكل منتخب بالاعتماد على ثلاثة لاعبين تتجاوز أعمارهم 23 عامًا.

  
لكن ريال مدريد أبلغ الاتحادات الوطنية التي يضم لاعبيها في صفوف، كونه لن يسمح لأي لاعب بالمشاركة في أولمبياد باريس.
 
قرار ريال مدريد من المُنتظَر أن يَحُول دون مشاركة دياز في هذا الحدث الرياضي الكبير، إلّا إذا حدثت بعض التغييرات في القرارات.

منتخب المغرب يُواجه الأرجنتين

يُذكر أن قرعة الألعاب الأولمبية التي أُجريت أمس بضاحية سان دوني الفرنسية، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا، والمنتخب صاحب المركز الثاني ببطولة آسيا تحت 23 عامًا.
 
ويسعى منتخب المغرب لتحقيق نتائج إيجابية في الألعاب الأولمبية، بحكم الأسماء الكبيرة التي تتوفر لديه.

إبراهيم دياز في ريال مدريد.. من لاعب بديل إلى نجم مهم

يُذكر أن إبراهيم دياز بدأ الموسم الحالي 2023-24 لاعبًا بديلًا في ريال مدريد، قبل أن يتمكن الجناح المغربي من فرض نفسه "عنصرًا مهمًا" بتشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وخاض دياز 33 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، منها 24 مباراة في الدوري الإسباني، مُسهمًا بـ13 هدفًا (سجّل 9 أهداف، قدّم 4 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: