منتخب الجزائر يستهدف رقمًا تاريخيًا أمام جنوب أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 12:03
منتخب الجزائر خلال آخر مواجهاته الودية أمام بوليفيا (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل منتخب الجزائر بقيادة مدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش جميع تحضيراته لمباراة منتخب جنوب أفريقيا، سهرة الثلاثاء، في إطار لقاءات الجولة الثانية من الدورة الدولية الودية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الجزائر، بمشاركة منتخبي بوليفيا وأندورا أيضًا.

وسيدخل "محاربو الصحراء" هذه المواجهة التي ستلعب بملعب "نيلسون مانديلا" بمدينة براقي ضواحي الجزائر العاصمة، من أجل تحقيق أكثر من هدف، رغم صعوبة المهمة أمام منتخب الـ"بافانا بافانا" الذي أظهر خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة بأنه تطوّر كثيرًا، وأصبح بمقدوره الوقوف أمام كبار "القارة السمراء"، وهو ما سيجبر رفقاء العائد سعيد بن رحمة على تقديم أفضل مستوى ممكن لتحقيق طموحات الجماهير الجزائرية.

منتخب الجزائر يحظى بأسبقية طفيفة أمام "الأولاد"

وسبق أن خاض "الخضر" بعض مواجهات ضد جنوب أفريقيا، وفي مناسبات قليلة جدًا رغم التاريخ الطويل للمنتخبين في القارة الأفريقية إلا أنّ عدد المواجهات بينهما تعدّ على أصابع اليد الواحدة.

وتواجه منتخب الجزائر مع نظيره الملقّب بـ"الأولاد" خلال 4 مناسبات فقط، حيث فاز كل منتخب في مواجهة واحدة، وانتهت مباراتان بينهما بالتعادل، بينما تذهب أفضلية الأهداف المسجلة للخضر الذين تلقوا 4 أهداف وسجلوا 5 أهداف كانت عن طريق طارق لعزيزي وفوزي موسوني وفوزي غلام وإسلام سليماني، وهدف آخر سجل عن طريق الخطأ من لاعبي جنوب أفريقيا في مرماهم.

وبدأت سلسلة المواجهات بين المنتخبين في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 1996، حيث فازت جنوب أفريقيا على أرضها وبين جماهيرها بهدفين مقابل هدف، ليتجدد اللقاء بينهما مرة أخرى في دور المجموعات ضمن دورة 2000 التي نظمت بالشراكة بين نيجيريا وغانا، حين افترقا على نتيجة التعادل بهدف لمثله.

وتكرّر اللقاء بينهما عام 2015 خلال "الكان" الذي تمّ تنظيمه في غينيا الاستوائية، حيث نجح منتخب الجزائر آنذاك في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في دور المجموعات، فيما كانت المقابلة الودية الوحيدة التي تواجها فيها قد انتهت بالتعادل السلبي في 2013، لتكون مباراة اليوم هي الثانية وديًا بينهما، ويمتلك فيها "الخضر" فرصة أخذ الأفضلية في سجل المواجهات المباشرة، حال تحقيقه الفوز ليضاف إلى سجل أرقامه التاريخية.

شارك: