منتخب الجزائر يرفض تعيين هذا الحكم لإدارة مباراة كوت ديفوار!

2022-01-17 20:14
منتخب الجزائر حامل اللقب مهدد بالإقصاء مبكرا من كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشكل استباقي قبل مواجهة الجزائر وكوت ديفوار الحاسمة يوم الخميس 20 يناير في الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2021 الجارية بالكاميرون، قدّم اعتراضا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، لحساب المجموعة الخامسة.

منتخب الجزائر يحتاج إلى الفوز، لا غير، على "الفيلة" الإيفوارية من أجل ضمان العبور إلى الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم، وعليه يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم لوضع أشبال المدرب جمال بلماضي في أفضل الظروف قبل هذه المباراة المصيرية، لا سيما بعد جمعه نقطة واحدة فقط من مباراتين، منها خسارة قاسية أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد، هي الأولى منذ أزيد من 3 سنوات.

الاتحاد الجزائري يرفض الحكم البوتسواني جوشوا بوندو


قال المسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمين لعبدي، الاثنين 17 يناير، في تصريحات لقناة "النهار" الجزائرية تعليقا على أخبار تتحدث عن تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة كوت ديفوار: "وصلتنا أخبار عن إمكانية تعيين الحكم جوشوا بوندو لإدارة لقاء كوت ديفوار.. نحن نرفض ذلك. لقد تحركنا مبكرا وتقدمنا باعتراض لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وتابع: "لا يمكننا القبول بهذا الحكم لأنه هو من كان وراء الفضيحة التحكيمية في مباراتنا أمام بوركينا فاسو في المغرب (تصفيات الدور الثاني من كأس العالم).. الجميع رأى ما فعله في تلك المباراة عندما تغاضى عن طرد أحد لاعبي المنتخب المنافس وعدم احتساب ضربة جزاء لرياض محرز".

وأوضح: "لقد ساندنا الكاميرون في تنظيم كأس إفريقيا ووقفنا إلى جانبها، لكن الاتحاد الإفريقي يعاملنا بطريقة أخرى، كيف يمكن تعيين حكم من خارج إفريقيا (غواتيمالا) يتحدث الإسبانية لإدارة مباراتنا أمام غينيا الاستوائية، المنتخب الذي يتحدث لاعبوه اللغة الاسبانية؟". وختم: "هل كان منافس إفريقي سيقبل تعيين حكم عربي من السعودية، مثلا، لإدارة مباراته معنا؟".


يجدر الذكر أن لجنة التحكيم في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم تعلن بعد عن اسم الحكم الذي سيدير مباراة الجزائر وكوت ديفوار بصفة رسمية، لكن تسريبات أشارت إلى أن الحكم البوتسواني جوشوا بوندو هو الأقرب، الأمر الذي أثار حفيظة الجانب الجزائري، خاصة أن المدرب جمال بلماضي كان قد انتقد بشدة هذا الحكم في وقت سابق بعد مباراة بوركينا فاسو.

شارك: