منتخب الجزائر يختار ملعبه الأسطوري في تصفيات مونديال قطر2022

2021-06-08 09:01
ملعب مصطفى تشاكر الذي كان شاهدا على أبرز إنجازات المنتخب الجزائري (winwin)
Source
+ الخط -

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم اختيار ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة، لاحتضان مباريات المنتخب الجزائري في تصفيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.


وأكدت مصادر "winwin" أن اتحاد كرة القدم وبتوصية من المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" جمال بلماضي، اتخذ قرار العودة إلى ملعب مصطفى تشاكر الأسطوري، والذي يعد تميمة المنتخب الجزائري لكرة القدم لارتباطه بكل نجاحاته الأخيرة ووجوده في مونديالي 2010 و2014، فضلا عن عدم خسارته على هذا الملعب.


وقد لعب زملاء  محرز في ملعب 5 يوليو الأولمبي في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي أمام زيمبابوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، للمرة الأولى بعد 13 سنة في مناسبة رسمية، وقبلها لعبوا هناك ودية احتفالية أمام بنين بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019.


ويعد ملعب مصطفى تشاكر تميمة حظ المنتخب الجزائري منذ اختياره سنة 2008 لاستقبال مبارياته، سواء في تصفيات كأس أمم إفريقيا أو كأس العالم، بدليل أنه لم يخسر فيه أي مباراة، فقد لعب "محاربو الصحراء" هناك 37 مباراة، فازوا في 31 منها، وتعادلوا في 6 أخرى.

التأهل إلى مونديال قطر 2022 هدف المنتخب الجزائري المقبل كان سببا مباشرا وراء العودة إلى ملعب تشاكر، لا سيما أن هذا الأخير ارتبط بتأهل الجزائر إلى مونديال 2010 و2014 من هذا الملعب، والجزائريون ما زالوا يتذكرون الفوز على المنتخب المصري بـ3ـ1 في تصفيات مونديال 2010 وتمهيد ذلك الانتصار لتأهل الجزائر لموعد جنوب إفريقيا، فضلا عن مباراة السد أمام بوركينافاسو في تصفيات مونديال البرازيل.


وأغلق الملعب المذكور منذ أكثر من عام من أجل إجراء أعمال صيانة وترميم لتأهيله لاستقبال مباريات زملاء بن ناصر، وسيكون الموعد الأول في مارس/ آذار المقبل بمناسبة استقبال منتخب بوتسوانا في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، التي تأهل إليها المنتخب الجزائري مبكرا.


وستكون تصفيات كأس العالم بقطر الحدث الأهم لأشبال بلماضي الذين سيستقبلون منتخبات بوركينافاسو وجيبوتي والنيجر على ملعب تشاكر في مرحلة المجموعات من الدور الثاني المؤهل إلى مونديال 2022، قبل التأهل إلى مباراة السد.


وستلعب التصفيات المذكورة في فترة قصيرة جدا لا تتعدى الستة أشهر، ما يبرر اختيار زملاء محرز لملعب يعرفونه جيدا، وتبدأ مباريات مرحلة المجموعات يوم 31 مايو/ أيار وتختتم يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر، مع إجراء جولات في يونيو/ حزيران وأغسطس/ آب وأيلول/ سبتمبر، في حين تلعب مباريات السد في الفترة الممتدة من 6 إلى 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

شارك: