منتخب الإمارات يعول على عامل مهم قبل مواجهة طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 16:53
أرشيفية- من استعدادات منتخب الإمارات لكأس آسيا قطر 2024 (UAEFA.AE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعول منتخب الإمارات على عامل مهم، وهو التاريخ قبل مواجهة طاجيكستان غدًا الأحد، في دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا قطر 2024.

وتقام مواجهة "الأبيض" و"التاج" -لقب منتخب طاجيكستان-، غدًا الأحد، على ملعب "استاد أحمد بن علي" على الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة لحساب دور الـ16 للبطولة الآسيوية.

وتعد هذه أول مواجهة ستجمع بين المنتخبين في كأس آسيا، علمًا وأن منتخب طاجكستان، نجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية خلال أول مشاركة له في البطولة، وذلك خلال النسخة الحالية.

ويسعى منتخب الإمارات لتجاوز عقبة طاجيكستان، والعبور إلى الدور ربع النهائي، ويعول على عامل مهم، وهو عدم تعرضه إلى أي هزيمة في تاريخ مبارياته ضد "التاج"، حيث تقابل المنتخبان مرتين سابقين، وتمكن "الأبيض" من الفوز لواحدة، مقابل تعادل الطرفين في المواجهة الأخرى.

ويطمح منتخب الإمارات للذهاب بعيدًا في كأس آسيا قطر 2024، علمًا وأن أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته ضمن البطولة، كان التأهل إلى نهائي نسخة 1996، وخسارته أمام المنتخب السعودي في الدورة التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة.

منتخب الإمارات يشارك للمرة الثالثة تواليا في الأدوار الإقصائية

يستعد منتخب الإمارات للمشاركة للمرة الثالثة تواليًا في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس آسيا، بمواجهته منتخب طاجيكستان في دور الـ16 لنسخة قطر 2024.

ويمتلك دفاع "الأبيض" أرقامًا متواضعة خلال مشاركته الأخيرة في الأدوار الإقصائية للعرس الكروي الآسيوي، حيث تلقت شباكه هدفين أو أكثر في 4 من آخر 5 مواجهات لعبها في هذه الأدوار، ومن بينها استقباله رباعية كاملة في نصف نهائي نسخة 2019 في مباراته ضد منتخب قطر.

يذكر أن البرتغالي باولو بينتو مدرب "الأبيض" توقع أن يخوض لاعبوه مباراة صعبة وقوية أمام طاجيكستان، في دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2024، وذلك بالنظر إلى الحماس الكبير الذي وصل به المنافس لهذا الدور، الذي سيخوضه لأول مرة في تاريخه.

وأكد مدرب منتخب الإمارات في مؤتمره الصحفي، اليوم السبت، أن لاعبيه في أتم الجاهزية، وحضروا بشكل جيد لهذه المواجهة التي سيلعبونها بتركيز عال، من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل -على حد تعبيره-.

شارك: