مدرب منتخب الإمارات يحذر لاعبيه قبل مواجهة طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 16:35
البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات متحدثًا خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة طاجيكستان (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو رسالة تحذيرية للاعبيه قبل مواجهة طاجيكستان في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024، التي تستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، محذرًا إياهم من الاستهانة بمنافسهم القادم.

وقال بينتو في المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن المواجهة المقررة غدًا الأحد على استاد احمد بن علي، عند الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة: "نحن مستعدون لمواجهة منافسنا غدًا، وحضرنا لها بطريقة جيدة".

وواصل مدرب  "الأبيض": "منتخب طاجيكستان لديه حافز قوي، خصوصًا أنه تأهل إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له بالبطولة القارية، وعلى الرغم من ذلك، فإن حافزه ليس أقوى من حوافز منتخب الإمارات الذي تأهل وحقق هدفه المبدئي".

مدرب منتخب الإمارات: لن نكون الأوفر حظًّا

وبين مدرب منتخب الإمارات: "مواجهة الغد ستكون صعبة، ولن نكون المنتخب الأوفر حظًّا في هذه المباراة، لكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا لتصحيح الأخطاء السابقة ومواصلة المشوار في البطولة".

وشدد: "حظوظنا متساوية لأن منافسنا يشارك لأول مرة في البطولة.. ونحترم المنتخب الطاجيكي بفضل ما قدمه في البطولة، لأننا لو استسهلنا خصمنا فسنكون قد ارتكبنا خطأً كبيرًا. سنحاول الاستفادة من مهاراتنا واستراتيجيتنا واستغلال نقاط ضعف خصمنا، هذا ما سنقوم به".

وأضاف: "نتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة أمام منتخب وصل إلى هذه المرحلة بحماس وزخم كبيرين، ونجح في التأهل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه، ولعب بأسلوب جيد وقدم أداءً إيجابيًّا طيلة مرحلة المجموعات".

وأكمل: "المنتخب الطاجيكي يضم لاعبين بارعين، ورغم المشاكل التي يعاني منها خط الدفاع لديهم، لكنهم على مستوى الهجمات المعاكسة جيدون، والمباراة تتطلب من المنتخب الإماراتي تركيزًا عاليًا، وسنكون جاهزين للتصدي لنقاط قوة منتخب طاجيكستان للتأهل للمرحلة التالية".

وعن غياب المهاجم علي مبخوت قال مدرب منتخب الإمارات: "اختياري للقائمة يستند إلى الأفضل بالنسبة للمنتخب ولكل مباراة، وتعتمد قراراتي على مردود اللاعبين خلال التدريبات، وما قدموه على أرض الملعب، وعلى هذا الأساس أتخذ قراري النهائي بشأن التشكيلة".

الهاشمي: هدفنا الوصول إلى ربع النهائي

في سياق متصل؛ قال خالد الهاشمي لاعب منتخب الإمارات خلال المؤتمر الصحفي: "هدف المنتخب غدًا تحقيق الفوز على طاجيكستان والتأهل إلى الدور ربع النهائي".

وأضاف: "قدمنا مردودًا جيدًا في النسخة الماضية من البطولة، ونحن فخورون بذلك، ونسعى للنسج على نفس المنوال، والوصول إلى أبعد نقطة في النسخة الحالية من كأس آسيا".

واختتم بالقول: "نعرف طريقة لعب المنتخب الطاجيكي وخططه التكتيكية، وسنكون جاهزين للتصدي لمحاولاته الهجومية وإيقاف خطورته.. والتركيز سيكون على تقديم مباراة تليق بسمعة الإمارات".

شارك: