شباب الأهلي يهزم الدحيل ويتوّج بدرع السوبر القطري الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 22:50
تتويج شباب الأهلي دبي بلقب درع السوبر القطري الإماراتي (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي شباب الأهلي الإماراتي بلقب النسخة الأولى من درع السوبر القطري الإماراتي بعد تفوقه، اليوم السبت، بنتيجة (2-1) على نادي الدحيل القطري.

وأجريت المباراة بين الدحيل وشباب الأهلي بملعب "استاد راشد" في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتجمع بطولة درع السوبر القطري الإماراتي -المستحدثة خلال العام الحالي 2024- بين بطل دوري نجوم إكسبو الموسم الماضي الدحيل ونادي شباب الأهلي بطل الدوري الإماراتي.

صاروخية كوتينيو تمنح الدحيل التفوق في الشوط الأول 

تمكن نادي الدحيل من إنهاء الشوط الأول لمباراة درع السوبر القطري الإماراتي لمصلحته بنتيجة (0-1) أمام منافسه شباب الأهلي.

ويدين النادي الذهبي -مثلما يلقب- بهذا الهدف إلى نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سدد كرة رائعة من مسافة بعيدة أسكنها في شباك حارس شباب الأهلي عند الدقيقة (37) من زمن الشوط الأول.

وحاول الفريق الإماراتي الخروج من منطقته لتعديل النتيجة قبل نهاية المرحلة الأولى، ولكن لاعبي الدحيل بقيادة مدربهم الفرنسي كريستوف غالتييه عرفوا كيف يدافعون على مرماهم ويحافظون على تقدمهم في النتيجة إلى غاية عودة الفريقين إلى غرف تغيير الملابس بعد انتهاء الشوط الأول.

شباب الأهلي يقلب الطاولة على الدحيل في الشوط الثاني

واستمر نادي شباب الأهلي في القيام بالمحاولات لتعديل النتيجة، ونجح في تحقيق مبتغاه خلال الدقيقة (55) من الشوط عن طريق لاعبه الصربي لوكا ميليفويفيتش.

واستمر التعادل بين الفريقين فوق أرضية ملعب "استاد راشد"، وظن الجميع بأن الوقت الأصلي للمباراة سينتهي بالتعادل بين الناديين، ولكن البرازيلي إيغور جيسوس مهاجم شباب الأهلي كان له رأي آخر، عندما سجل الهدف الثاني وهدف التتويج باللقب لفريقه في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء، وتحديدًا في الدقيقة (90+5).

وبفوز بنتيجة (2-1)، تمكن نادي شباب الأهلي على أرضه وبين جماهيره من الفوز بلقب أول نسخة من درع السوبر القطري الإماراتي.

للتذكير فإنه وقبل إقامة مباراة درع السوبر القطري الإماراتي، اليوم السبت، بين شباب الأهلي والدحيل، فإن نادي العربي القطري، تمكن أمس الجمعة، من التتويج بأول نسخة من كأس السوبر القطري الإماراتي بعد فوزه على الشارقة الإماراتي بنتيجة (1-0) من إمضاء النجم التونسي يوسف المساكني.

شارك: