العربي يفوز على الشارقة ويتوَّج بكأس السوبر القطري الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 22:19
من مراسم تتويج العربي القطري بكأس السوبر القطري الإماراتي (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي العربي لقب كأس السوبر القطري الإماراتي في نسختها الافتتاحية، بعد فوزه على نادي الشارقة بهدفٍ من دون رد (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الثمامة المونديالي.

وشارك العربي في المباراة باعتباره حاملًا لقب كأس أمير قطر للموسم الماضي، بينما شارك الفريق المُلقب بـ "قلعة الكؤوس" بصفته بطل كأس رئيس الدولة في الإمارات.

شوط أول سلبي بين العربي والشارقة

خلافًا للمتوقع، فرض الشارقة هيمنته على المباراة منذ اللحظات الأولى، مُمارسًا ضغطًا هائلاً على دفاعات أصحاب الأرض، معلنًا عن رغبته القوية في انتزاع الفوز. وكاد الفريق الإماراتي يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، بعد خطأ فادح من حارس العربي جاسم الهيل.

ولم يُخيّب العربي آمال جمهوره، فبعد مرور 10 دقائق فقط من انطلاق صافرة البداية، كاد المدافع عبدو ديالو يُسجّل الهدف الأول برأسية قوية لولا مرورها فوق العارضة بقليل. وفي الدقيقة (24)، أهدر المهاجم المالي موسى ماريغا فرصة ذهبية لهزّ شباك الخصم، بعد أن عجز عن استغلال كرة عارضية نموذجية.

وازدادت سخونة المباراة في الدقيقة (32)، عندما طالب لاعب العربي علاء الدين حسن باحتساب ركلة جزاء على قائد الشارقة شاهين عبد الرحمن بداعي لمسة يد. احتج حسن بشدة على قرار الحكم الأوزبكي، لكن من دون جدوى، حيث أشار باستمرار اللعب.

وأهدر رافينيا أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة (36)، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من زميله علاء الدين حسن داخل منطقة الجزاء، حاول رافينيا تسديد الكرة لحظة سقوطه على الأرض، لكن محاولته باءت بالفشل بسبب غرابة طريقة التسديد، لتضيع فرصة ثمينة على العربي لتسجيل هدف التقدم.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، حيث سيطر الفريق القطري على اللعب بشكل كبير، لكنه فشل في خلق فرص خطيرة للتسجيل. وحاول العربي تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط، من خلال بعض التمريرات القصيرة والتحركات السريعة، لكن دفاع الشارقة كان صامدًا.

من ناحية أخرى، اعتمد الشارقة على الهجمات المرتدة السريعة، لكنه لم يهدد مرمى العربي بشكل فعلي. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

هدف المساكني  يهدي العربي لقب السوبر القطري الإماراتي

وهيمن العربي على مجريات الشوط الثاني بكلّ اقتدار، سعيًا وراء حسم النتيجة لصالحه. شنّ الفريق هجمات ضارية على مرمى الشارقة، وفرض ضغطًا هائلاً على دفاعه المُنظّم. وفي الدقيقة (58)، فكّ التونسي يوسف المساكني العقد بفضل مهارته الفذّة. بعدما تلقى تمريرة سحرية من زميله علاء الدين حسن، فاستقبلها بلمسة فنية استثنائية، ثمّ سددها بشكل رائع فوق حارس الشارقة، مُعلنًا عن أوّل أهداف المباراة.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات المباراة بشكل تام، وفرض أسلوبه على الخصم، وشنّ هجمات متواصلة هددت مرمى الخصم بفرصة خطيرة في الدقيقة (72)، كادت تُثمر عن هدف ثانٍ، لولا تسديدة علاء الدين حسن الصاروخية التي علت العارضة بقليل.

وشنّ الشارقة هجمات قوية في الدقائق الأخيرة، سعيًا لتسجيل هدف التعادل، لكن دفاع الفريق صاحب الأرض وحارس مرماه وقفوا صامدين أمام هذه المحاولات، ليُنهي العربي المباراة بفوزٍ مُستحقٍ بنتيجة 1-0، ويتوج بطلاً للنسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي.

شارك: