منتخب الأردن الأولمبي يستعيد التوازن ويهزم تايلاند بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 22:39
لاعبو منتخب الأردن الأولمبي يحتفلون خلال فوزهم بمواجهة أولمبي تايلاند (facebook/waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد منتخب الأردن الأولمبي شيئًا من توازنه، وحقق فوزًا مُستحقًا على تايلاند بنتيجة (3-1)، في المواجهة التي جمعتهما، اليوم السبت، في "استاد الفتح"، في مباراة تحديد المراكز من 5-8 من بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، وتستضيفها مدينة الأحساء السعودية.

وفقد منتخب الأردن الأولمبي فرصته في المنافسة على اللقب بعدما خسر في المباراة الأولى أمام السعودية بركلات الترجيح 1-2، قبل أن يستعيد توازنه في مباراة تايلاند، التي سجل فيها ثلاثية الأردن مهند أبو طه بالدقيقة (31)، وعارف الحاج (34)، ورزق بني هاني في الدقيقة (51).

منتخب الأردن الأولمبي ينتفض أمام تايلاند

دفع عبدالله أبو زمع مدرب الأردن، بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات وبما يظهر تفكيره بمنح اللاعبين فرصة المشاركة والدخول بأجواء المنافسة قبيل المشاركة في نهائيات كأس آسيا.

واعتمد أولمبي النشامى في منطقة العمليات على عمر صلاح وأحمد السلمان ووسيم الريالات، حيث انحصرت مهمة هؤلاء في عملية الهدم والبناء؛ ولعب في خط المقدمة رزق بني هاني وعارف الحاج الى جانب رأس الحربة بكر كلبونة.

وأفصح الأردن عن أطماع هجومية مبكرة، فسدد الحاج كرة قوية تألق نتابات حارس تايلاند في إبعادها. ورغم أمطار الخير الكثيفة، لم تخلُ المواجهة من الإثارة والانضباط التكتيكي العالي، وحاول منتخب تايلاند الرد بالمثل من خلال الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والاعتماد على الهجوم المرتد.

وعلى النقيض من المجريات، باغت منتخب تايلاند منافسه الأردني بهدف السبق عبر ضربة حرة مباشرة سددها داندول قويةً هزمت أحمد جعيدي وسكنت شباكه في الدقيقة (22).

منتخب الأردن الأولمبي ون ون winwin

ولم يتأخر منتخب الأردن الأولمبي كثيرًا في تعديل النتيجة بعد تسديدة قوية أطلقها رزق بني هاني ردها الحارس التايلاندي أمام الظهير الأيسر مهند أبو طه ليودعها الأخير بالمرمى بثقة في الدقيقة (31).

ومنح هدف التعديل أولمبي النشامى مزيدًا من الثقة في مواصلة هجومه الهادر، ليستثمر عارف الحاج كرة عائدة بالخطأ من أحد مدافعي تايلاند، ليراوغ حارس المرمى ويضع الكرة في الشباك بالدقيقة (34).

تعزيز التقدم 

واصل منتخب الأردن نهجه الهجومي المتنوع، واستثمر تقدم لاعبي تايلاند لتعديل النتيجة من خلال اللعب على المساحات.

وتمكن أولمبي النشامى من تسجيل الهدف الثالث من هجمة منظمة، حيث انسل كلبونة من الجهة اليمنى، وأرسل كرة نموذجية من خلف المدافعين للمتحفز رزق بني هاني لم يتوانَ في تسديدها داخل المرمى بالدقيقة 51.

وتراجع الأداء العام للمنتخبين مع مضي الوقت، فمنتخب الأردن شعر بأن النتيجة قد حُسمت، فيما تسرب اليأس إلى لاعبي منتخب تايلاند بعد الهدف الثالث. وبحث منتخب الأردن عن مزيد من الأهداف؛ لكن ظهر التسرع في إنهاء الهجمات، ليخرج في النهاية فائزًا بنتيجة (3-1).

شارك: