منتخب إيطاليا يفتقد نجمًا مهمًّا في كأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 19:13
مجموعة من نجوم منتخب إيطاليا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استقبل منتخب إيطاليا نبأ سيّئًا اليوم الإثنين، بعد أن ثبت افتقاده لأحد أبرز الأسماء في الخط الأمامي بسبب الإصابة، حيث سيكون غيابه مؤكدًا عن الحدث الأبرز أوروبيًا في الصيف المقبل، ألا وهو كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وسيفتقد منتخب إيطاليا خدمات مهاجمه الخبير ونجم نادي ساسولو دومينيكو بيراردي في "اليورو" المقبل، بعد الكشف عن إصابته بتمزق في وتر أخيل، حيث سيغيب بالتالي حتى نهاية الموسم وهو ما يعني أيضًا غيابه عن نهائيات كأس أوروبا 2024، وهو ما أعلنه نادي ساسولو بنفسه رسميًّا.

بيان ساسولو الخاص بتشخيص إصابة بيراردي

وجاء في بيان نادي ساسولو عن نجم "الأتزوري": "أظهرت الفحوص الطبية أنّ دومينيكو بيراردي يعاني من تمزق في وتر أخيل في ساقه اليمنى"، مشيرًا إلى أنّ اللاعب سيخضع لعملية جراحية غدًا الثلاثاء.

بيراردي سيترك فراغًا في هجوم منتخب إيطاليا

تعرّض بيراردي البالغ من العمر 29 عامًا للإصابة خلال المباراة التي خسرها فريقه (0-1) أمام فيرونا في الدوري الإيطالي الأحد، عندما سقط أرضًا، فيما كان يحاول السيطرة على إحدى الكرات، علمًا بأنه كان يخوض أول مباراة له بعد إصابة في ركبته أبعدته شهرًا ونصفًا.

وكان بيراردي عنصرًا هامًّا في تتويج منتخب إيطاليا بطلًا لأوروبا في النسخة الأخيرة صيف عام 2021، وأحد لاعبي التشكيلة الأساسية بقيادة المدرب الحالي لوتشانو سباليتي، في خط هجومي يفتقد إلى الفعالية.

وسجّل بيراردي مع منتخب إيطاليا هدفين في مرمى مالطا لحساب التصفيات الأوروبية في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لمصلحة "الأتزوري" في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقتٍ قد يعتبر فيه البعض أنّ بيراردي ليس ذلك النجم الكبير الذي بإمكان غيابه أن يؤثّر في منتخب إيطاليا، إلاّ أنّ الواقع يثبت عكس ذلك، فـ"قائد النيرو فيردي" هو أحد أبرز الهدافين على صعيد "الكالتشيو"، ويكفي أن نستدلّ على بعض الأرقام المميزة للاعب أمام كبار إيطاليا، حتى نستوضح بشكل ملموس مدى تأثيره وقيمته.

وتسرد الأرقام تفوّقًا لافتًا لبيراردي أمام عمالقة الدوري الإيطالي، إذ يعتبر كابوسًا مرعبًا للأندية الشهيرة، التي لم تسلم شباك مرماها من أهدافه، حيث كانت حصيلته أمام ميلان (11 هدفًا و7 تمريرات حاسمة في 19 مباراة)، أمّا أمام إنتر فوقّع (8 أهداف و4 تمريرات حاسمة في 16 مباراة)، وأمام يوفنتوس (لديه هدفان و3 تمريرات حاسمة في 14 مباراة) وضد نابولي (3 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 13 مباراة)، أمّا قطبا العاصمة فكان لهما أيضًا نصيب، إذ كانت حصيلة بيراردي أمام روما (4 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 16 مباراة) وضد لاتسيو (9 أهداف و4 تمريرات حاسمة في 15 مباراة).

جدير بالتذكير أنّ منتخب إيطاليا سيخوض النهائيات القارية المقررة من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز المقبلين في ألمانيا، حيث سيكون ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي تضمّ أيضًا إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

شارك: