سباليتي: نحن إيطاليا ولا نهاب قوة مجموعتنا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 01:57
لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا (facebook/fifaworldcup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مدرب المنتخب الإيطالي، لوتشيانو سباليتي، على مجموعة فريقه في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقررة إقامتها في ألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز من العام المقبل.

وأسفرت قرعة البطولة، التي أُقيمت اليوم السبت في مدينة هامبورغ الألمانية، عن وقوع منتخب إيطاليا "حامل اللقب" بالمجموعة الثانية، رفقة منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

ويعتقد مراقبون أن هذه المجموعة هي "مجموعة الموت" في قرعة اليورو، لاسيما أنها تضم إيطاليا "حاملة اللقب"، وإسبانيا "بطلة دوري الأمم الأوروبية"، وكرواتيا التي تأهلت إلى نصف النهائي في آخر بطولتين لكأس العالم، إلى جانب ألبانيا، التي أظهرت مستويات مميزة في التصفيات.

بدوره، قال سباليتي في تصريحات صحفية، أبرزتها وكالة "رويترز" للأنباء: "كان من الممكن أن تكون (مجموعتنا) أفضل". وأضاف سباليتي: "كونك في التصنيف الرابع، فذلك يجعلك تدرك أن هناك فرقًا أمامك، لكن لا ينبغي أن يصرفنا شيء عن أننا إيطاليا".

وتابع المدرب السابق لنابولي: "المجموعة صعبة.. لقد أظهرت ألبانيا أنها تجيد الانتشار في الملعب. كرواتيا فريق قوي ومُخضرم، وإسبانيا يجب على من يحب الرياضة مواجهتها، ففي ذلك مذاق للتحدي والمقارنة".

يُذكر أن منتخب إيطاليا كان في المستوى الرابع (الأخير) بتصنيف القرعة، بعد تسجيله نتائج مهتزة بالتصفيات المؤهلة إلى البطولة.

شارك: