ما هو ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 19:20
كأس دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نقترب رويدًا رويدًا من الموعد الأهم في القارة السمراء في العام الحالي، وهو نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، المنتظر أن يكون عربيا خالصا للمرة الأولى منذ نهائي القرن بين الأهلي والزمالك المصريين في 2020.

اعتاد عشاق كرة القدم الأفريقية في السنوات الأخيرة معايشة عدد من الأزمات الخاصة بالكاف، ونحن الآن نعيش أزمة جديدة تخص الأميرة السمراء، وهي أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

كان نهائي دوري أبطال أفريقيا يجري منذ سنوات من مباراتي ذهاب وإياب على أرض كل فريق من الثنائي المتأهل، لكن منذ تغيير شكل البطولة، ولعب النهائي من مباراة واحدة، يتساءل الجمهور عادةً قبل اللقاء عن مكان الإقامة.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى كل ما يتعلق بملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وما هي الأزمة المصاحبة لقرار الكاف المنتظر لتحديده؟

ما هي أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

قبل أسابيع قليلة، أشارت العديد من الأنباء إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيحسم ملف ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 قبل انطلاق ربع النهائي، وذلك بعد تقدم عدد من البلدان لاستضافة الحدث.

لم يقتصر طلب التنظيم على نهائي دوري الأبطال وحسب، بل امتد إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022، وتقدمت بعض الدول لاستضافة الحدثَين، وهي مصر والمغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

وخرجت تقارير بعد ذلك تؤكد أن الكاف ينوي إسناد المهمة للمغرب للعام الثاني على التوالي، فنشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا قبل انطلاق الدور نصف النهائي، يؤكد فيه مراسلته الاتحاد الأفريقي وطلب إقامة المباراة النهائية في ملعب محايد.

وبعد ذهاب نصف النهائي، باتت الاحتمالات منحصرة بين المغرب، بحسب الأخبار القادمة من الدار البيضاء، وبين السنغال كما أشارت تقارير جزائرية.

أين سيقام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

تَحدّد موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية ليقام يوم الإثنين 30 مايو 2022؛ لكن لم يتحدد توقيت المباراة الرسمي حتى الآن. وذلك بعد أن خرجت "تسريبات" تفيد بأن رئيس الكاف باتريس موتسيبي أسند مهمة الاختيار للمغربي فوزي لقجع والسنغالي أوجستين سنجور، وهو ما يشير إلى أن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 سيكون في أحد هذين البلدين.

ويوم 9 مايو/ أيار أعلن الـCAF رسميا منح المغرب حق استضافة المباراة النهائية، من خلال بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، وذكر فيه أن مركب محمد الخامس سيستضيف المباراة، بعد فوز الملف المغربي، إثر انسحاب ملف السنغال.

ما موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

تَحدّد موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية في يوم الإثنين 30 مايو 2022؛ وستنطلق مباراة الأهلي والوداد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت المغرب.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022الإثنين 30 مايو 2022،
21:00 مصر، 19:00 المغرب
beIN SPORTS HD 3,
beIN SPORTS PREMIUM 1,
Arryadia TNT
مركب محمد الخامس
شارك: