ملعب محمد الخامس جاهز لاحتضان إياب نهائي الأبطال بسعة كاملة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 19:15
ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء معقل الوداد الرياضي (Facebook/canal1937)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى مجلس مدينة الدار البيضاء، تقريرًا فنيًا من "المختبر العمومي للتجارب والدراسات"، أكد خلاله جاهزية المنطقة 6 من مدرجات ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، لاستقبال الجماهير الحمراء، خلال إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع بين الفريق المغربي والأهلي المصري، المقرر يوم 11 يونيو/ حزيران المقبل، ما يفتح الباب أمام فتح ملعب المباراة بسعة جماهيرية كاملة.

وطالب أنصار الوداد الرياضي بإعادة فتح المنطقة رقم 6 بالمركب الرياضي محمد الخامس المقفلة منذ أكثر من شهرين، قبل مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل مساندة الفريق بشكل أكبر خلال المباراة المهمة التي يبحث فيها النادي المغربي عن تتويجه الثاني على التوالي في المسابقة القارية.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن النادي الأحمر تلقى أخبارا جيدة من "المختبر العمومي للتجارب والدراسات"؛ إذ جاء التقرير إيجابيًا بعدما انتهت الأشغال منذ بداية الأسبوع الجاري، وسيكون بإمكان الوداد استغلال كامل الطاقة الاستيعابية للملعب خلال مباراة الأهلي بالدار البيضاء، غير أن ذلك لن يتأتى قبل مصادقة اللجان المختصة داخل الكونفدرالية الأفريقية.

من المرتقب أن تشهد المنطقة 6 من مدرجات ملعب محمد الخامس زيارة تفقدية لأعضاء لجنة مختصة من "كاف" التي لن تكتفي فقط بالتقارير المنجزة من الشركة من سلطات الدار البيضاء، وستقف عن كثب على حالة المدرجات، ومدى جاهزيتها لاستقبال المشجعين، لإعداد تقرير نهائي سترفعه إلى المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية، قبل الموافقة على استغلالها في إياب دوري أبطال أفريقيا، بعد إغلاقها منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، للإصلاحات.

وذكر المصدر ذاته، أن مدرجات المنطقة 6 من الملعب، سيجري فتحها في وجه جماهير الوداد الرياضي، بعد غد الإثنين، خلال المباراة التي يستقبل فيها النادي الأحمر نادي المغرب التطواني، لحساب الجولة الـ26 من الدوري المغربي؛ إذ ستكون هذه المباراة فرصة لتأكيد جاهزية المدرجات، قبل زيارة وفد "كاف".

وأبدى مصدرنا تفاؤله بشأن فتح المنطقة المعنية، في مباراة الأهلي؛ إذ رجح أن يوافق مسؤولو "الكاف" على إعادة فتحها ولعب مباراة الأهلي بكامل الطاقة الاستيعابية للملعب، بالنظر إلى التقرير الإيجابي من مكتب الدراسات المذكور، وأيضًا للمجهودات الكبرى التي بذلت لإصلاح بعض الأضرار في المدرجات، التي لم تصل إلى مرحلة كبيرة من الخطورة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن قرار الإغلاق جاء فقط بغرض عدم المجازفة بالجماهير المغربية والبيضاوية على الخصوص، وقطع الشك باليقين عبر إصلاحها بشكل كامل.

وشنت جماهير الوداد حملة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، للمطالبة بإعادة فتح المنطقة رقم 6 خلال مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لحاجة الفريق الأحمر للدعم والتشجيع من كامل جنبات الملعب، وتحفيز اللاعبين من أجل الدفاع عن اللقب القاري، لا سيما أن النادي الأهلي طالب بدوره بالسعة الكاملة لملعب القاهرة الدولي، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد، في الرابع من يونيو/ حزيران المقبل.

وشكل الحضور الجماهيري الكبير دفعة كبيرة للأهلي في المسابقة الأفريقية هذا الموسم أمام الرجاء الرياضي في ذهاب ربع النهائي، وأمام الهلال السوداني في دور المجموعات، حيث شهد الملعب حضور 50 ألف متفرج.

وكانت سلطات الدار البيضاء أغلقت المنطقة السادسة من ملعب محمد الخامس، بعد شكوى من وجود اهتزازات غير طبيعية، ما دفع بإدارة الملعب إلى الاستعانة بشركة متخصصة، أجرت دراسات لتحديد صلابة هذه المنطقة بواسطة آلات للرصد، واستعانت بدعامات حديدية جلبتها من سويسرا وضعتها أسفل المدرجات ضمانًا لمبدأ السلامة.

شارك: