مقترح إقامة كأس العالم كل عامين يثير غضب بوسكيتس

2021-09-05 13:31
الإسباني سيرخيو بوسكيتس يبدي تذمره من مقترح إقامة كأس العالم كل عامين (Getty)
Source
+ الخط -

أبدى الإسباني سيرخيو بوسكيتس، لاعب وسط نادي برشلونة، قلقه من المقترح الذي قدمه أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللاعب للحديث عن مواجهة إسبانيا وجورجيا، الأحد 5 سبتمبر/أيلول، لحساب التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وعبر لاعب وسط البلوغرانا الذي يبلغ من العمر 33 عاما عن استيائه من الفكرة قائلا إن صناع القرار "لا يهتمون بما فيه الكفاية باللاعبين" معلنا رفضه القاطع للمقترح الذي سيزيد من ضغط المباريات على اللاعبين.

الإسباني سيرخيو بوسكيتس، قلق بسبب اقتراح الفرنسي أرسين فينغر إقامة كأس العالم كل عامين

أثار السؤال عن مقترح فينغر غضب اللاعب الإسباني المخضرم الذي انفجر في وجه الصحفيين قائلا: "إقامة كأس العالم كل عامين؟ ليس لدي الكثير لأقوله، أرى أن التقويم يزداد ثقلا، إنهم لا يهتمون باللاعبين، هم يريدون المزيد من مسابقات اليورو، المزيد من كأس العالم، والمزيد من كأس العالم للأندية، والمزيد من مباريات البطولة، والمزيد من المباريات لكل مسابقة" مشيرا إلى أن تفكير القائمين على منافسات كرة القدم منصب على زيادة الإيرادات على حساب اللاعبين.

اقتراح الفرنسي أرسن فينغر إقامة كأس العالم كل عامين يثير غضب الإسباني سيرخيو بوسكيتس
 

وحذر بوسكيتس من تمرد اللاعبين على هذه الأفكار والمقترحات في حال المضي قدما في تنفيذها، قائلا: "سيأتي وقت ينفجر فيه اللاعبون لأن المباريات أكثر تطلبا ولدينا وقت أقل للراحة، سيكون من الصعب جدا إدارة كل هذه المباريات، كما حدث مؤخرا مع وباء كورونا. كل ذلك له عواقب؛ لذلك سيكون من الضروري تنظيم اجتماع والاستماع إلى جميع الأطراف".

أبرز أرقام وبطولات الإسباني سيرخيو بوسكيتس مع برشلونة

  • لعب 632 مباراة في جميع البطولات
  • سجل 15 هدفا
  • قدم 41 تمريرة حاسمة
  • فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات
  • فاز بالدوري الإسباني 8 مرات
  • فاز بكأس ملك إسبانيا 7 مرات
أجمل لقطات الإسباني سيرخيو بوسكيتس لاعب نادي برشلونة
شارك: