آرسين فينغر يوضح إيجابيات إقامة كأس العالم كل عامين!

2021-09-03 17:14
المدرب الفرنسي أرسين فينغر (Getty)
Source
+ الخط -

قدم الفرنسي أرسين فينغر مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقترحا فيما يخص كأس العالم، وذلك في حديث مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إذ اقترح إقامة البطولة الأقوى في العالم كل عامين بدل أربع سنوات.

وصرح أرسين فينغر المدرب السابق لأرسنال الإنجليزي، في حديثه مع الصحيفة الفرنسية، قائلا: "المبدأ سيكون تجمع التصفيات، كل عام وفي نهاية العام إقامة بطولة كبرى، كأس العالم أو بطولة قارية. بين نافذتي التصفيات، سيبقى اللاعب في ناديه طوال العام".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك تنوع أقل في الروزنامة بين فترات الأندية وتلك للمنتخبات، وبالتالي تقليص رحلات السفر بين القارات بالنسبة للاعبين، على سبيل المثال تطبيق نظام نافذة دولية واحدة في تشرين الأوّل/أكتوبر، مع مباريات أقل في التصفيات".

آرسين فينغر يؤكد أن اقتراحه سيضمن راحة أكثر للاعبين بعد النهائيات

 

وذكر المدرب فينغر إيجابيات لعب البطولة كل عامين بالتغييرات التي طرحها قائلا: "بالنسبة للاعبين، لن يكون هناك المزيد من المباريات وستكون هناك فترة راحة إجبارية بعد النهائيات، مع 25 يوماً كحد أدنى، من ضمن أفكاري".

وقد يدخل النظام الجديد حيز التنفيذ بدءاً من عام 2028، وذلك بعد عامين من نهاية مونديال 2026، كما أكد فينغر، مشددا على عدم وجود أي نية مالية خلف الفكرة، خصوصاً أن الفيفا يعيد توزيع المال إلى جميع الاتحادات الوطنية في العالم من أجل تطوير كرة القدم في البلاد.

فينغر يقترح بطولة العالم كل عامين
 

وفي ختام الحديث أعرب المدرب الفرنسي، عن أمله أن يُتخذ القرار في كانون الأوّل/ديسمبر المقبل، مردفا: "هو مشروع عالمي لكرة القدم للرجال ولكن أيضا للنساء ولمسابقات الشباب".

يشار إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا)  كانت قد وافقت في أيار/مايو الماضي على اقتراح الاتحاد السعودي، تكليف الإدارة التنفيذية في فيفا بدراسة جدوى إقامة كأس العالم مرة كل سنتين بدلا من أربع، كما هو معمول منذ انطلاق المسابقة عام 1930، لكن الاقتراح  حصل فقط على موافقة 166 عضوا مقابل رفض 22 آخرين، فيما كان بحاجة لأكثر من 95 صوتا من أصل 209 اتحادات يحق لها التصويت.

الفيفا يدرس مقترح الاتحاد السعودي بإقامة المونديال كل سنتين 
شارك: