بعد ميسي ورونالدو| نجوم يفتقدهم برشلونة والريال في الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 11:32
القائدان السابقان لبرشلونة وريال مدريد سيرخيو بوسكيتس (يمينًا) وكريم بنزيما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيفتقد "كلاسيكو" اليوم بين برشلونة وريال مدريد، لأول مرة منذ 11 عامًا، أحد أبرز اللاعبين الذين صنعوا تاريخ عملاقي الكرة الإسبانية، وهما سيرخيو بوسكيتس من جانب النادي الكتالوني، والفرنسي كريم بنزيما من "الميرينغي".

جاء الدور في الصيف الماضي على بوسكيتس وبنزيما، وحتى ماركو أسينسيو وجوردي ألبا، وذلك بعد أن كان "الكلاسيكو" قد فقد في الأعوام الأخيرة كُلًّا من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان بوسكيتس قد قرر وضع حد لمشواره مع برشلونة نهاية الموسم الماضي، مفضلًا الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي ومزاملة زميليه السابقين ميسي وألبا، فيما كانت وجهة بنزيما نحو نادي اتحاد جدة السعودي.

وسلطت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها اليوم السبت، بعنوان "كلاسيكو بدون كلاسيكيات"، الضوء على غياب بوسكيتس وبنزيما عن مباراة اليوم ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، من خلال رصد أرقامهما في المباريات السابقة على مدار ما يزيد عن 10 سنوات كاملة.

بنزيما كابوس برشلونة

كان بنزيما كابوس برشلونة الدائم، حيث خاض نجم ليون السابق ما مجموعه 46 مباراة ضد النادي الكتالوني، مما جعله أحد فرائسه المفضلة، كثالث أكثر فريق سجل ضده النجم الفرنسي بعد أتلتيك بيلباو وفالنسيا.

وسجل النجم الفرنسي 16 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة، ليحتل بذلك المركز الثالث في قائمة هدافي ريال مدريد ضد برشلونة، بعد كل من الأسطورتين ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو، وكلاهما برصيد 18 هدفًا.

في آخر كلاسيكو له، تمكن بنزيما من تسجيل ثلاثية في كأس الملك في أبريل الماضي، ليقود ريال مدريد إلى نهائي المسابقة، ويصبح نجم اتحاد جدة الحالي أول لاعب من النادي الملكي يسجل 3 أهداف ضد برشلونة منذ إيفان زامورانو في عام 1995.

وتوضح هذه الأرقام الأهمية الكبيرة لبنزيما في مباريات الكلاسيكو. وبلا شك -حسب آس- فإن مشجعي برشلونة مرتاحون حاليًا لرحيل النجم الفرنسي عن ريال مدريد، قبل أول مباراة تجمع الغريمين الأزليين بعوامل مختلفة وجيل جديد من اللاعبين.

بوسكيتس ملك الكلاسيكو

إذا كان بنزيما كابوسًا لبرشلونة ومشجعيه، فإن بوسكيتس هو ملك الكلاسيكو بامتياز، حيث يعتبر أكثر اللاعبين على مدار التاريخ خوضًا للكلاسيكو بـ48 مباراة من أصل 255 جمعت الفريقين.

ورغم أن النجم الحالي لإنتر ميامي لم يسجل أي هدف في مرمى ريال مدريد، فإنه كان يؤدي أدوارًا كبيرة دومًا، ويعتبر أحد مفاتيح لعب برشلونة في الكلاسيكو، وقائد خط الوسط.

ولعب بوسكيتس مباراته الأولى ضد ريال مدريد في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2008، تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، حيث ارتدى قائد برشلونة السابق القميص رقم 28 ودخل كامب نو مع بقاء نصف ساعة من اللعب في مباراة فاز بها البلوغرانا 2-0.

ويعتبر ريال مدريد أكثر فريق واجهه بوسكيتس خلال مشواره مع برشلونة، متقدمًا على إشبيلية (40 مباراة) وأتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد (38 مباراة). كما يمتلك سجلًا إيجابيًّا ضد "الميرينغي"، من خلال تحقيق 23 فوزًا و8 تعادلات و17 هزيمة.

شارك: