مقارنة بين ميسي و5 أساطير تكشف عن أفضل لاعب في التاريخ

2022-12-16 21:17
الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هل ليونيل ميسي أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم؟ تحت هذا العنوان نشرت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الجمعة 16 ديسمبر/ كانون الأول مقارنة بين النجم الأرجنتيني و5 من أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ للكشف عن الأفضل بالتاريخ، ولم تنس المقارنة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وشددت الصحيفة أن ميسي على بعد فوز واحد فقط من ترسيخ مكانته كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق. حيث كان أداء المهاجم الأرجنتيني في مونديال قطر 2022 رائعًا حتى الآن، بعد قيادته الأرجنتين إلى النهائي.

وقالت الصحيفة إن الأرجنتين ستواجه فرنسا الطامحة بأن تصبح أول دولة منذ البرازيل عام 1962 تحتفظ بكأس العالم، بينما يأمل ميسي أن يتمكن من عدم تكرار سيناريو 2014 وتحقيق اللقب الوحيد الغائب عنه حتى الآن في مسيرته.

وتساءلت "ماركا" في حال فوز ميسي بكأس العالم في غضون أيام قليلة، هل سيكون هو أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق؟، وكشفت عن قائمة بأعظم 6 أساطير لكرة القدم من ضمنهم ميسي وما حققوه، وإليكم  القائمة التي نشرت صحيفة ماركا:

1 - ليونيل ميسي

إذا تمكن ميسي من الفوز بكأس العالم ، فإنه سيتقدم على الأقل على معاصره كريستيانو رونالدو من حيث الجوائز، حيث خاض الأرجنتيني أكثر من 1000 مباراة وسجل 11 هدفًا في 25 مباراة في كأس العالم.

2 - دييغو مارادونا

بينما حقق ميسي المزيد من النجاح على مستوى الأندية، حقق دييغو مارادونا اللقب الأعظم بالفوز عام 1986 بلقب المونديال، ومع ذلك، فإن ميسي لديه أفضل الإحصائيات العامة حيث سجل مارادونا 345 هدفًا في 678 مباراة بما في ذلك ثمانية أهداف في 21 مباراة في كأس العالم.

3 - بيليه

لا يزال بيليه أعظم موهبة في كأس العالم على الإطلاق حيث فاز البرازيلي بثلاث بطولات من أصل أربع بطولات شارك فيها، كما يمكن لإحصائيات أهداف بيليه أن تنافس ميسي حيث سجل المهاجم البرازيلي 753 هدفًا في 813 مباراة بما في ذلك 12 هدفًا في 14 مباراة في كأس العالم.

4 - يوهان كرويف

في حين أن يوهان كرويف ليس لديه كأس عالم باسمه،إلا أن الهولندي أحدث ثورة في كرة القدم من خلال نهج الفريق الهولندي "الكرة الشاملة" في عام 1974، ومثلت فلسفة الهولندي الأساس لأمثال بيب غوارديولا للبناء عليها من خلال مساهماته في اللعبة ولا يزال ذلك واضحاً إلى اليوم.

وكان أفضل إنجاز لكرويف في كأس العالم هو المركز الثاني في عام 1974، أما خلال مسيرته فقد سجل الهولندي ما مجموعه 424 هدفًا في 754 مباراة بما في ذلك ثلاثة أهداف في سبع مباريات في كأس العالم.

5 - ألفريدو دي ستيفانو

ألفريدو دي ستيفانو هو أحد أعظم نجوم ريال مدريد على الإطلاق، حيث سجل المهاجم 468 هدفاً في 643 مباراة على مستوى النادي. وساعد أدائه ريال مدريد في الفوز بخمسة كؤوس أوروبية متتالية.

مقارنة ماركا تؤكد استحالة اختيار أفضل لاعب في التاريخ

ومع ذلك، لم يكن دي ستيفانو ناجحًا على المستوى الوطني، فقط فقد فاز ببطولة كوبا أمريكا مع الأرجنتين عام 1947 كما أنه لم يلعب دي ستيفانو في نهائيات كأس العالم.

6- كريستيانو رونالدو

أي مقارنة لميسي لن تكتمل من دون رونالدو الذي يضاهي ميسي من حيث الإحصائيات بتسجيله ما مجموعه 820 هدفًا في 1143 مباراة، وسجل ثمانية أهداف في 22 مباراة في المونديال.

وحصل رونالدو على خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مقابل أربعة ألقاب لميسي، ويتفوق ميسي على كريستيانو في الأداء تقريبًا وفي كل إحصائية مهمة أخرى.

وختمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن تحديد من هو أعظم لاعب في كل العصور مهمة صعبة وعديمة الجدوى في نهاية المطاف، مشددة على أن كرة القدم اليوم ليست مثل كرة القدم قبل 50 عامًا بأي شكل من الأشكال، ومع تحول اللعبة نحو نهج أكثر هجومًا، فلن يكون من المفاجئ رؤية المزيد من تحطيم سجلات الأهداف من قبل الأجيال الحالية والأجيال القادمة.

شارك: