الصّراع المونديالي بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي بالأرقام

2022-12-16 17:54
صراع خاص في نهائي مونديال قطر بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحمل المواجهة النهائية من منافسات مونديال قطر 2022 صراعاً خاصاً بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، متصدري هدّافي المسابقة برصيد 5 أهداف لكل منهما.

وتبدو المواجهة المرتقبة بين فرنسا والأرجنتين، في مونديال قطر 2022 يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول بملعب لوسيل، بمثابة معركة مرتقبة بين الجيل القديم لعالم كرة القدم والذي يتزعمه ميسي، وجيل المستقبل للساحرة المستديرة بقيادة مبابي.

موقع winwin يضع بين يدي متابعيه أرقاماً وإحصائيات خاصة للنجمين ميسي ومبابي، خلال مشوارهما في مونديال قطر 2022.

ليونيل ميسي.. المحاولة الأخيرة

يبلغ ليونيل ميسي -مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي- من العمر 35 عاماً، ويخوض في مونديال قطر آخر محاولاته للفوز بكأس العالم، بعد إعلانه رسمياً بأن مواجهة فرنسا هي الأخيرة في مسيرته بالمونديال.

صراع ليونيل ميسي وكيليان مبابي في مونديال قطر (winwin)

وخاض ميسي في مونديال قطر حتى الآن 6 مباريات بمعدل 571 دقيقة، أحرز خلالها 5 أهداف في شباك السعودية والمكسيك وأستراليا وهولندا وكرواتيا، جاء منها 3 أهداف من ركلة جزاء، فيما عجز عن تسجيل الأهداف في شباك بولندا رغم تسديده ركلة جزاء في تلك المواجهة تصدى لها الحارس تشيزني ببراعة.

ولم يكتف ميسي بتسجيل الأهداف؛ إذ قدّم لزملائه في المنتخب الأرجنتيني 3 تمريرات حاسمة، مع قيامه بـ72 مراوغة ناجحة و27 محاولة للتسجيل، و15 تسديدة على المرمى، و15 صناعة للفرص المختلفة، وصولاً إلى الحصول على تقييم إجمالي يصل إلى 8.15.

كيليان مبابي.. مستقبل مشرق بسرعة الصاروخ

أمّا كيليان مبابي -مهاجم باريس سان جيرمان وزميل ميسي في النادي الفرنسي- فيبلغ من العمر 23 عاماً، ويراه الكثيرون إلى جانب إيرلينغ هالاند خليفة لميسي وكريستيانو رونالدو على قمة كرة القدم.

ويشارك مبابي منافسه ميسي في صدارة هدّافي المونديال برصيد 5 أهداف، بعد خوضه 6 مباريات بعدد دقائق لعب تصل إلى 477 دقيقة، بعدما فضل ديدييه ديشامب إزاحته من التشكيل الأساسي في مواجهة تونس إثر ضمان التأهل في الصدارة عن المجموعة الرابعة.

وقدم مبابي الذي يتميز بسرعة كبيرة إلى زملائه في المنتخب الفرنسي تمريرتين حاسمتين، مع قيامه بـ25 محاولة للتسجيل و10 تسديدات على المرمى، إلى جانب 35 مراوغة ناجحة، و10 محاولات لصناعة الفرص، وتقييم شامل يساوي 7.84.

أرقام متقاربة ومنافسة كبيرة تؤكد أن كرة القدم بين ماضيها ومستقبلها ستبقى جميلة، أما اللاعب الأفضل في المونديال، فسيكون دون شك أحد هذين الاثنين (مبابي أو ميسي)، وتحديداً من سينجح في قيادة منتخب بلاده نحو لقب مونديال قطر 2022.

شارك: