مفارقة غريبة وأرقام متباينة لبرشلونة في غياب بيدري ودي يونغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 17:08
بيدري وفرينكي دي يونغ ثنائي وسط فريق برشلونة (facebook/barcanationblaugrana)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون برشلونة مُضطرًا لخوض مبارياته القادمة، من دون خدمات ثنائي خط الوسط الذي تعرض للإصابة مؤخرًا، بيدري ودي يونغ.

وصدمت إصابة بيدري ودي يونغ جماهير برشلونة ومدرب الفريق، تشافي هيرنانديز، خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام أتلتيك بيلباو، أول أمس الأحد، قبل أن يعلن النادي الكتالوني عن معاناة اللاعب الأول من إصابة عضلية، واللاعب الثاني من التواء في كاحل القدم.

ولم يعلن برشلونة مدة محددة لغياب الثنائي، لكن تقارير صحفية أشارت إلى غياب بيدري لشهرين على أقل تقدير، وابتعاد دي يونغ لفترة قد تتراوح بين شهر وشهر ونصف.

أرقام متباينة لبرشلونة في غياب بيدري ودي يونغ

ويمثل غياب بيدري ودي يونغ "ضربة فنية موجعة" لبرشلونة، ما جعل الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الإسبانية ينشر تقريرًا عن أرقام البلوغرانا في حالة ابتعاد اللاعبَين سويًا هذا الموسم.

وقالت "سبورت" إن بيدري ودي يونغ غابا عن برشلونة هذا الموسم في 8 مباريات، حقق خلالها الفريق 5 انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمتين.

وكانت خسارة برشلونة الوحيدة، في غياب بيدري ودي يونغ، أمام ريال مدريد (1-2) خلال بطولة الدوري الإسباني، بينما حصد تعادلين أمام ريال مايوركا وغرناطة.

في المقابل، فاز برشلونة (1-0) على بورتو البرتغالي و(2-1) على شاختار دونيستك الأوكراني و(1-0) ضد إشبيلية و(1-0) أمام أتلتيك بيلباو و(3-2) ضد ألميريا.

وإحصائيًا، شارك بيدري ودي يونغ سويًا في 20 مباراة هذا الموسم؛ حيث حقق برشلونة 10 انتصارات مقابل 6 تعادلات و4 هزائم، بنسبة فوز تبلغ 50% فقط.

وإجمالا، لعب بيدري ودي يونغ معًا في 117 مباراة، بمجموع يزيد عن 7 آلاف دقيقة؛ حيث حقق برشلونة 73 فوزًا، مقابل 23 تعادلًا و21 خسارة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وشهدت كل مباريات الثنائي معًا مفارقة غريبة؛ إذ لم يسجل أي لاعب منهما هدفًا من صناعة الآخر سوى مرة واحدة، تعود إلى مواجهة أتلتيك بيلباو في ملعب الأخير "سان ماميس" يوم 6 يناير/ كانون الثاني 2021؛ حيث هز بيدري الشباك بعد تلقيه تمريرة حاسمة من دي يونغ.

يُذكر أن برشلونة يحتل المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، مُتخلفًا بنقطة واحدة عن جيرونا الثاني، و8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

شارك: