"سان ماميس" الملعب الملعون على برشلونة.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 22:03
لاعبو برشلونة بعد الخسارة أمام أتلتيك بيلباو بملعب "سان ماميس" في كأس ملك إسبانيا (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نادي برشلونة خلال مباراة أتلتيك بيلباو، سهرة الأحد، في مسابقة الدوري الإسباني، ضربةً موجعةً بإصابة اثنين من نجومه، حيث تعرض كلٌّ من الهولندي فرينكي دي يونغ والإسباني بيدري، لإصابتين مُختلفتين أجبرتهما على مُغادرة اللقاء.

ولم يخسر برشلونة وحسب نقطتين في صراعه مع ريال مدريد وجيرونا على لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-24، بل خسر خدمات اثنين من أهم أعمدته، ولن يكون بمقدوره الاعتماد على الثنائي لفترة طويلة، حيث يُعاني دي يونغ من التواء في الكاحل، بينما بيدري لديه إصابة في العضلة المستقيمة للفخذ اليمنى.

وسيفقد برشلونة دي يونغ لمدة تزيد عن الشهر، حيث يحتاج 5 أسابيع للتعافي من الإصابة، بينما بيدري لم تتضح مدة غيابه حتى الآن، ولكن التقارير الأوليّة تُشير إلى أنّ غيابه سيمتد حتى نهاية الموسم الجاري.

سان ماميس ملعب ملعون على برشلونة

اللافت للنظر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها نجوم "البلوغرانا" لإصابات في ملعب "سان ماميس"، معقل النادي الباسكي، والذي بات بمثابة "ملعب ملعون" على نجوم النادي الكتالوني، مع تعرّض ثلاثة لاعبين آخرين لإصابات قوية في وقت سابق.

وكانت الإصابة الأولى هذا الموسم، وتحديدًا في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث تعرض أليخاندرو بالدي لإصابة قوية أجبرته على مُغادرة اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا 2023-24، وخضع على إثرها لعملية جراحية لينتهي موسمه مع البلوغرانا كما أنّ مشاركته في بطولة أمم أوروبا مع إسبانيا محل شك.

بينما الإصابة التي سبقتها كانت لنجم الفريق، أنسو فاتي، والمُعار في الوقت الحالي لنادي برايتون الإنجليزي حتى نهاية الموسم الجاري، وكانت المواجهة في دور الـ16 أيضًا بكأس ملك إسبانيا، والمُفارقة أنها عرفت هزيمة برشلونة بنتيجة (3-2) ليودع البطولة.

وغادر فاتي في تلك الليلة المشؤومة المُباراة بالدقيقة (96) ليغيب بعد ذلك لفترة زادت عن ثلاثة أشهر، حيث تعرّض لإصابة عضلية في العضلة ذات الرأسين، علمًا أن بيدري أيضًا غادر بعده مُصابًا في تلك المواجهة وغاب بعدها  لمباراتين.

وأخيرًا في موسم 2021-22، وبرسم الجولة الثانية من الدوري الإسباني في لقاء أُقيم على ملعب "سان ماميس"، تعرّض قائد الفريق السابق، جيرارد بيكيه لإصابة في الدقيقة (31)، ودخل رونالد أراوخو بدلًا منه.

مُعاناة كبيرة لبرشلونة في سان ماميس

لا يتوقف الأمر عند الإصابات فقط، بل تاريخيًا يُعاني النادي الكتالوني دومًا في "سان ماميس"، إذ لم يُحقق إلا 37 انتصارًا فقط مقابل 59 فوزًا للنادي الباسكي؛ فيما حسم التعادل 26 مباراة بينهما.

كما أنّ هجوم برشلونة ليس بالدقة والقوة المعهود بهما خارج قواعده في الملاعب الأخرى بمسابقة "الليغا"، فلم يُسجّل إلا 167 هدفًا مُقابل نجاح لاعبي أتلتيك بيلباو في تسجّيله 214 هدفًا في شباك برشلونة.

شارك: