مفاجأة | دي خيا يقترب من العودة إلى "البريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 15:38
الحارس الإسباني دافيد دي خيا (_X/@ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت الصحافة البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل، اليوم الإثنين، حيث أشارت إلى احتمالية عودة الحارس الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" عبر بوابة نادي نيوكاسل يونايتد.

وكان الحارس الإسباني البالغ من العمر 33 عامًا قد رحل عن صفوف "الشياطين الحمر" الصيف الماضي بعد انتهاء عقده، وعدم توصله لاتفاق مع إدارة الفريق من أجل التجديد، قبل أن يقرر اللاعب بعد ذلك أخذ فترة من الراحة والتفكير في خياراته. 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نيوكاسل يدرس التعاقد مع دي خيا في الفترة الحالية تعويضًا لغياب حارس الفريق الأساسي نيك بوب، المحتمل غيابه حتى نهاية الموسم.

دي خيا مرشح للعودة إلى الدوري الإنجليزي

وتعرّض الحارس الدولي الإنجليزي لإصابة قوية في مباراة الفريق الأخيرة ضد مانشستر يونايتد السبت الماضي، حيث خلع كتفه في محاولة لتصدي الكرة، ومن المتوقع غيابه لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 أشهر، ما يدفع إدارة الفريق للبحث عن بدائل متاحة في السوق.

ويأتي حارس اليونايتد والمنتخب الإسباني السابق على رأس المرشحين للانضمام إلى "الماغبايس"، خاصةً أن الفريق يمكنه أن يتعاقد معه في أي وقت بالمجان، ولا يجب عليه الانتظار حتى سوق الانتقالات الشتوية في يناير القادم، نظرًا لوجوده في وضعية لاعب حر.

وأشار التقرير إلى أنه في حال قرر نيوكاسل ضم دي خيا، فسيتعين عليه تخفيض راتبه الضخم الذي كان يتقاضاه مع مانشستر يونايتد (375 ألف جنيه إسترليني)، والقبول براتب أقل يتناسب مع منظومة الأجور في الفريق.

جدير بذكره أن نيوكاسل سيضطر إلى الاعتماد على الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا، العائد مؤخرًا من فترة إعارة مع مانشستر يونايتد، والحارس الألماني لوريس كاريوس حتى التعاقد مع حارس جديد أو عودة بوب، في فترة سيقبل بها الفريق على مواجهات قوية في الدوري، ومباراة ميلان الحاسمة في دوري أبطال أوروبا.

شارك: