معلومات يجب أن تعرفها عن أوتريخت نادي زيدان إقبال الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-07 17:11
اللاعب العراقي زيدان إقبال بقميص ناديه الجديد أوتريخت الهولندي (instagram/utrecht)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر الجماهير العراقية نجم منتخبها زيدان إقبال، وهو يسجل حضوره الأول مع ناديه الجديد، أوتريخت الهولندي.

وانتقل إقبال إلى أوتريخت في الانتقالات الصيفية الحالية، بعقد يمتد لـ4 مواسم مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وزادت أعداد متابعي حسابات النادي الهولندي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنحو 80 ألف متابع، بسبب "هجوم" الجماهير العراقية على حسابات النادي، حيث أصبحوا مشجعين جدد للفريق الهولندي.

وتقدم منصة "winwin"، في سياق التقرير التالي، أبرز المعلومات التي سيحتاجها المشجعون العراقيون لتشجيع الفريق الهولندي.

النشأة والتأسيس

  • عدد سنوات اللعب في الدوري الهولندي: 54 عامًا.
  • الملعب الرسمي: ملعب جالجنوارد
  • سعة الملعب: 24,426 متفرجًا.
  • عدد مرات التتويج بلقب الدوري الهولندي: مرة واحدة.
  • عدد مرات التتويج بلقب كأس هولندا: 3 مرات.
  • عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر الهولندي: مرة واحدة.

محطات تاريخية

قصة نادي أوتريخت بدأت عام 1970، وذلك عند اندماج 3 أندية كانت في المدينة، وهي أندية "دي أو أس"، و"إلينفايك"، و"فيلوكس"، وكان الهدف من ذلك الاندماج الثلاثي تكوين نادٍ قوي يمثل مدينة أوتريخت، خصوصًا في ظل هيمنة أندية مدن أخرى على أجواء الكرة في هولندا آنذاك.

منذ انطلق نادي أوتريخت، لم يدربه إلا مدربون هولنديون، باستثناء شخص واحد فقط كسر هذه القاعدة، وهو المدرب الويلزي "باري هيوز"، الذي قاد الفريق لموسم واحد فقط (1983-84).

تعرض نادي أوتريخت في موسم 2015-2016 إلى عقوبة مالية قدرها 10 آلاف يورو، بسبب أهازيج جماهيره المسيئة للكيان الصهيوني، والتي سخرت من ارتباط أياكس التاريخي بالكيان المحتل، خلال مباراة الفريقين بالمسابقة المحلية.

موعد ظهور زيدان إقبال

من المؤمل أن يسجل زيدان إقبال ظهوره الرسمي الأول مع فريقه أوتريخت في مباراة آيندهوفن في الدوري الهولندي، يوم السبت 12 أغسطس/ آب المقبل.

في الجولة الثانية من الدوري الهولندي، ستكون مواجهة عراقية؛ عندما يلعب "أوتريخت زيدان إقبال" ضد "هيرينفين حسين علي" يوم السبت 19 أغسطس.

شارك: