معادلة لابورتا: خسارتي للانتخابات تعني رحيل ميسي

2021-06-08 09:01
خوان لابورتا واثق من قدرته على إقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتجديد مع برشلونة في حال فوزه بالانتخابات (Getty)
Source
+ الخط -

حذر خوان لابورتا المرشح على مقعد الرئيس في انتخابات برشلونة القادمة، أعضاء النادي الكتالوني من إمكانية رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حالة عدم فوزه بنتيجة العملية الانتخابية، والمُزمع عقد مراسمها يوم السابع من مارس/آذار الجاري.


وقال لابورتا في حديثٍ خلال مناظرته الثلاثية مع منافسيه على مقعد الرئيس، فيكتور فونت وتوني فريشا، إن ثمة علاقة قوية تجمعه بميسي، وإن الأخير سيمضي للتفكير (جديا) بشأن عرضه، قبل اتخاذه قرارا نهائيا حول مستقبله.

وينتهي تعاقد ميسي مع برشلونة بانقضاء الموسم الحالي، ولا يظهر اللاعب صاحب الـ 33 عاما في طريقه للتجديد، مُنتظرا ما ستسفر عنه الانتخابات الرئاسية، بعد 5 أشهر من إدارة النادي بوساطة لجنة مؤقتة، خلفت المجلس المستقيل بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو.


وأضاف لابورتا، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية: "إن لم أفز، فإنني متأكد من مغادرة ميسي. سيقيم ميسي العرض الذي سنقدمه إليه، وأنا مقتنع أن ميسي لن يبقى، حال فاز أي من المرشحين الآخرين. لم يكن سعيدا حينما كان فريشا بمجلس الإدارة".


وتابع لابورتا: "المال وحده لا يجذب ميسي، هو يريد فريقا تنافسيا. أنا متأكد من استماعه لعرضي، مثلما أنا متأكد من رحيله حال فاز مرشح آخر".


وسبق للابورتا أن تولى رئاسة برشلونة لمدة 7 أعوام (2003-10)، ورفقته بدأ برشلونة عصرا ذهبيا تحت قيادة المدرب الأسبق جوسيب غوارديولا، ومع ذلك لم ينجح المحامي الشهير في الفوز بانتخابات 2015، فقد حل ثانيا خلف بارتوميو، لكنه تفوق على كل من أغوستي بينديتو (الثالث) وفريشا (الرابع).

 
تجدر الإشارة إلى أن ميسي أكد نيته في حسم مستقبله مع برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي، لكن ذلك لم يمنع ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي من إظهار اهتمامها بالتوقيع مع اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات سابقة، وفقا لتقارير إعلامية.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: