ليس ليونيل ميسي.. نجم مخضرم يقود الأرجنتين في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 21:12
ليونيل ميسي نجم وقائد منتخب الأرجنتين (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى وجود احتمال كبير لغياب ليونيل ميسي عن المشاركة مع منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا، في منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

ووفقًا لما ورد عن قناة "tyc sports" الأرجنتينية، فإن حارس المرمى إيميليانو مارتينيز والمدافع نيكولاس أوتامندي والمهاجم جوليان ألفاريز، سيمثلون الثلاثي فوق السن المُستدعى للمشاركة مع منتخب الأرجنتين الأولمبي في دورة باريس.

وبذلك، من المُتوقع أن يكون أوتامندي (36 عامًا) قائدًا لمنتخب الأرجنتين في منافسات كرة القدم، التي ستُقام خلال الفترة بين 24 يوليو/ تموز وحتى 9 أغسطس/ آب.

ويحق لكل منتخب مشارك في الدورة الأولمبية أن يستعين بـ3 لاعبين تزيد أعمارهم عن حاجز الـ23 عامًا، على أن تتألف القائمة النهائية لكل فريق من 18 لاعبًا فقط.

كوبا أمريكا تُبعد ليونيل ميسي عن منتخب الأرجنتين الأولمبي

وكان مراقبون توقعوا أن يشارك ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين المشارك بالألعاب الأولمبية، لكن تقارير صحفية أفادت بصعوبة تحقيق ذلك، بسبب رغبة اللاعب المُلقب بـ"البرغوث" في التركيز على مباريات ناديه الحالي، إنتر ميامي الأمريكي، بعد العودة من بطولة كوبا أمريكا القادمة.

ومن المُقرر أن يشارك ميسي مع منتخب الأرجنتين الأول في بطولة كوبا أمريكا 2024، المُقررة إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

وسبق لميسي التتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008"، وقد ظل ذلك الإنجاز الأبرز في مسيرة اللاعب الأرجنتيني الدولية، قبل أن يُتوج بلقبَي كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022 بصحبة "الألبيسيليستي".

وسيخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي -الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط المعتزل خافيير ماسكيرانو- منافسات الدورة الأولمبية "باريس 2024"، من خلال المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات المغرب والعراق وأوكرانيا.

وسيبدأ منتخب الأرجنتين مسيرته في الألعاب الأولمبية بملاقاة المغرب يوم 24 يوليو، قبل أن يواجه العراق برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 27 يوليو، على أن يختتم الفريق مبارياته في الدور الأول بمواجهة أوكرانيا يوم 30 من الشهر نفسه.

شارك: