مستجدات بشأن الجدل التحكيمي في مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 23:00
من مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا 2024 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن هناك تجاوبًا إيجابيًّا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تجاه الشكوى التي قدمها "الفاف" بخصوص الحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة الجزائر وبوركينا فاسو.

وانتهت مباراة "الخضر" و"الخيول"، أمس السبت، بالتعادل (1-1) في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، وقدم الاتحاد الجزائري شكوى رسمية إلى "الكاف" بسبب وجود أخطاء تحكيمية، حسبما جاء في بيان الهيئة الكروية الجزائرية.

وقال صادي: "تابعت مباراة موريتانيا وأنغولا، خصيصًا لكي أقدم الشكوى، لأنه كانت لديَّ الفرصة لألتقي الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي كان حاضرًا في الملعب، لقد قدمت إليه الرسالة والفيديو، وكان هناك تجاوب إيجابي".

وأضاف صادي بشأن شكوى الجزائر بعد مباراة بوركينا فاسو: "الأمين العام للاتحاد الأفريقي تحدث مع رئيس لجنة التحكيم أمامي، وطلب منه إعادة تحليل المباراة".

صادي: الحكم حرم الجزائر من 3 ركلات جزاء

وقال صادي إن الحكم حرم منتخب الجزائر من 3 ركلات جزاء ضد بوركينا فاسو، وصرح: "أؤكد رسميًّا أن الاتحاد الجزائري قدم شكوى واحتجاجًا لدى "الكاف"، وذلك بعد معاينة لقطات مباراتنا ضد بوركينا فاسو، حيث رأينا بأن الحكم حرم المنتخب الوطني الجزائري من 3 ركلات جزاء صحيحة".

وتابع قائلًا: "الحقيقة تُقال، إن الشيء الغريب هو أن حكم VAR (تقنية الفيديو المساعد)، كان دائمًا ينادي الحكم الرئيسي في لقطات بوركينا فاسو، بينما كان يتغاضى على لقطات المنتخب الوطني، وهذا الشيء غير مقبول".

صادي يتحدث عن حرمان الجزائر من 3 ركلات جزاء

وأوضح صادي بأن الجزائر قدمت الاستنادات القانونية في شكواها لدى الاتحاد الأفريقي، وصرح قائلًا: "قدمنا شكوى فيها الاستنادات القانونية بالدقائق والتفاصيل، وقدمنا أيضًا مقطع فيديو أخذناه من التليفزيون الجزائري، ونحن ننتظر الرد من لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي على هذه الشكوى".

للإشارة فإن منتخب "الخضر" يحتل المركز الثالث في مجموعته الرابعة برصيد نقطتين اثنتين بعد تعادله في الجولتين الأوليين من "الكان" ضد أنغولا وبوركينا فاسو على التوالي.

ويخوض منتخب الجزائر ثالث لقاءاته في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، بعد غد الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني ضد منتخب موريتانيا في ملعب "الصداقة" بمدينة بواكي الإيفوارية.

شارك: