مسؤول في الكاف يحسم الجدل بشأن إلغاء بطولة كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 20:55
مجسم بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية (caf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق لوكاس سبتمبر مدير إدارة الإعلام والاتصال بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على أنباء إلغاء بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بدايةً من الموسم المقبل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى إمكانية إلغاء بطولة كأس الكونفيدرالية مع زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، بهدف تعزيز مكانتها كأهم بطولة على مستوى القارة السمراء، وذلك بدلاً من دوري أبطال أفريقيا.

ما حقيقة إلغاء كأس الكونفيدرالية الأفريقية؟

وكتب سبتمبر على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "الحقيقة هي أن مستقبل بطولة كأس الكونفيدرالية لم تتم مناقشته قط على طاولة أي صانع قرار في الاتحاد".

وأضاف: "كيف يمكن أن يكون هناك قرار في شيء لم تتم مناقشته من الأساس؟! الحقائق دائمًا مملة، عندما يكون هناك قرار سيتم الإعلان عنه رسميًا من جانب الكاف".

ويستعدّ فريق الزمالك المصري لمواجهة نظيره دريمز الغاني في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، والتي ستُقام مساء يوم الأحد المقبل الموافق 21 أبريل/ نيسان 2024 على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

في المقابل، يواجه فريق اتحاد الجزائر نظيره نهضة بركان المغربي في مباراة ذهاب نصف النهائي من البطولة ذاتها، والتي ستُقام مساء يوم الأحد المقبل على أرضية ملعب 5 يوليو الأولمبي.

ويسعى اتحاد الجزائر -حامل لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية- في نسختها الأخيرة، لمواصلة تألقه القاري بعد أن نجح في التغلب على يانغ أفريكانز التنزاني في المباراة النهائية، حيث فاز ذهابًا (2-1) وخسر إيابًا (1-0). كما حقق إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي بعد فوزه على الأهلي المصري (1-0) في المباراة التي جمعتهما بالمملكة العربية السعودية.

الزمالك يدخل نصف نهائي الكونفيدرالية بمعنويات عالية

بتحقيقه انتصارًا مُثيرًا في الديربي على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 2-1، يدخل نادي الزمالك معنويات عالية إلى نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، مُتطلعًا لتحقيق اللقب بعد تتويجه الأخير في عام 2019 على حساب نهضة بركان المغربي.

وسيفقد الزمالك خدمات الثنائي عبد الله السعيد وناصر ماهر لعدم إمكانية مشاركتهما في الكونفيدرالية، ويتوقع أن يعوض محمد شحاتة الأول في وسط الملعب، ومصطفى شلبي الآخر في الجناح الأيسر.

شارك: