مروان عطية: إقصاء تونس والجزائر "درس" لمصر في أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 17:51
مروان عطية لاعب وسط منتخب مصر في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الكونغو في كأس أمم أفريقيا (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف لاعب الوسط، مراون عطية، نجم منتخب مصر، بأنّ إصابة محمد صلاح ستؤثر في الفراعنة بأمم أفريقيا 2024، مُشيرًا إلى أن الفريق سيلعب من أجل الفوز على الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من البطولة التي تُقام الآن في كوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر لخوض رابع مبارياته في كأس أمم أفريقيا 2024، عندما يلتقي مساء غد الأحد في ملعب "سان بيدرو"، نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في ثمن النهائي.

وقال مراون عطية في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "نحن جاهزون للفوز غدًا، ستكون مُباراة صعبة، لكننا جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا للفوز والتأهل للمباراة التالية، نحن نلعب باسم منتخب مصر ".

winwin يكشف موقف عمر مرموش من لقاء مصر والكونغو الديمقراطية

وواصل لاعب وسط النادي الأهلي: "في أمم أفريقيا لا توجد مباراة سهلة، المنتخبات في أفريقيا تطورت بشكل كبير، وإن شاء الله مستعدون للتأهل للدور القادم".

وشدد ذو الـ"25" ربيعًا: "في دور المجموعات خرجت فرق كبيرة، وهذا دليل على أنه لا توجد مباريات سهلة في البطولة"، قبل أن يُضيف: "خروج منتخبَي تونس والجزائر مفاجأة كبيرة، وهذا يجعل أيّ منتخب يُركز في الفترة القادمة، خاصة أن الخاسر في الأدوار القادمة سيخرج من البطولة. نستعد بشكل جيد للمواجهة المُقبلة، وعلى قلب رجل واحد لإسعاد الجماهير".

وبشأن الانتقادات اللاذعة لمحمد صلاح بعد العودة إلى ليفربول، وترك معسكر منتخب مصر للإصابة، قال: "إنه لاعب كبير وقائد المنتخب، بالتأكيد غيابه مؤثر، لكن هذه أمور تم تنسيقها بين المدرب وإدارة المنتخب، وهو أمامه فرصة للعلاج بشكل أسرع، وبالتأكيد سيكون هذا مفيدًا لمنتخب مصر، وإن شاء الله يعود إلينا بأقصى سرعة".

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، في حين بلغت الكونغو الديمقراطية ثمن النهائي بسيناريو مُشابه، حيث تعادلت في 3 مواجهات وجمعت 3 نقاط أيضًا، لتتأهل في وصافة المجموعة السادسة.

متى موعد مباراة مصر والكونغو الديموقراطية في  أمم أفريقيا 2024؟

موعد مباراة مصر والكونغو الديموقراطية هو الأحد 28 يناير/ كانون الثاني 2024 على ملعب لاورينت بوكو.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام العاشرة ليلًا بتوقيت مصر، الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: