مركز جديد ينتظر المغرب في تصنيف الفيفا.. وهذا موعد الإعلان

2021-10-15 01:03
منتخب المغرب سيصبح الثالث في التصنيف الجديد لمنتخبات القارة الإفريقية (twitter/caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتعرف المنتخب المغربي لكرة القدم، يوم الخميس 21 أكتوبر/ تشرين الأول، على ترتيبه بالتصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك عقب إسدال الستار على مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وأكدت تقارير إعلامية بلجيكية أن التصنيف الجديد للاتحاد الدولي، والخاص بشهر أكتوبر، سيظهر الأسبوع المقبل، بعد فترة توقف دولي حملت الكثير من المفاجآت على صعيد نتائج المنتخبات في القارات كافة.

أسود الأطلس، بقيادة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، حصد حسب موقع "فوتبول رانكينغ" 21 نقطة من مبارياتهم الثلاث بالتصفيات الإفريقية، والتي أُقيمت خلال شهر أكتوبر الجاري، أمام منتخبي غينيا بيساو (مواجهة مزدوجة) وغينيا، ليصبح مجموع نقاط المغرب 1514.47، وهو ما يضعه في المركز الـ 29 عالمياً والثالث إفريقيا، بدلا من وضعه الراهن (33 عالميا والرابع إفريقيا).


ومن المرتقب أن يزيح المنتخب المغربي نظيره الجزائري من المركز الثالث قارياً، ليتمركز رفاق سفيان أمرابط بالمرتبة الثالث، خلف منتخبي السنغال (الأول) وتونس (الثاني).


وحيد حاليلوزيتش نجح في العبور بالمنتخب المغربي إلى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022


تمكن وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، من العبور بالأسود إلى مرحلة الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات (الدور الثاني).


ويتصدر منتخب المغرب المجموعة الثانية بـ 12 نقطة، بعد نجاحه في الفوز بمبارياته الأربع الأولى، ومن ثم تحسين تصنيفه الدولي، في انتظار سحب قرعة الدور الفاصل بالأسبوع الأخير من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.


ويحل منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني بذات المجموعة، خلف المغرب، برصيد 4 نقاط، يليه منتخب غينيا بثلاث نقاط، ثم المنتخب السوداني بنقطتين من أصل 4 مباريات.

شاهد.. أهداف وملخص مباراة غينيا والمغرب (1-4) في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: