مركبة يقودها سائقان.. مدرب عراقي يتهكم على التحكيم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 12:13
ولي كريم مدرب فريق نوروز العراقي (facebook/Iraq Stars League)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى مدرب عراقي بتصريحات مثيرة للجدل بشأن التحكيم وقرارات قضاة الملاعب، رغم فوز فريقه بمباراته الأخيرة في مسابقة دوري نجوم العراق للموسم الحالي 2023-24.

ونجح نوروز في تحقيق فوز هام خارج قواعده (1-0)، وذلك مساء أمس الثلاثاء، خلال اللقاء الذي أقيم في ملعب "كربلاء"، برسم الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم العراق لموسم 2023-24.

مدرب عراقي ينتقد دور تقنية الفيديو

وقال مدرب فريق نوروز ولي كريم، في تصريحات لوسائل الإعلام: "للأسف هُناك حالات تحكيمية حدثت في المباراة أمام فريق القاسم رغم وجود تقنية الفيديو، حيث توسمنا خيرًا هذا الموسم، لكن هذه التقنية أصبحت طامة كبرى على فريق نوروز الذي تعرض لظلم كبير في عدد من المباريات نتيجة أخطاء الحكام، لأن نوروز لا يمتلك قاعدة جماهيرية".

وأضاف: "بطولة دوري نجوم العراق رائعة وملاعبنا جميلة، لكن المشكلة، تكمن في الحكام الذين لا يتخذون قرارات سليمة، نتيجة وجود حكمين يقودان كل مباراة، وأقصد حكم الساحة وحكم الفار".

وبين مدرب نوروز: "بعض الحكام يريدون أن يتخذوا قراراتهم دون الاعتماد على تقنية الفار، ويصبح الأمر مثل مركبة يقودها سائقان، وهذا الأمر أصبح وبالا على الجميع، نتيجة الأخطاء الكثيرة التي ترتكب بحق الأندية".

وأردف: "كل فريق لديه طموح لتحقيق أفضل النتائج وتبوء مركز جيد، وأي فريق يأتي (في جدول الترتيب) بعد الأندية الجماهيرية الأربعة، الجوية والزوراء والشرطة والطلبة، يعد من الفرق الجيدة والمتميزة، لذلك فإن فريق نوروز يطمح لمواصلة تقديم المباريات الجيدة وتحقيق النتائج الإيجابية، من أجل أن نحتل مركزًا جيدًا".

وأشار: "نحن هدفنا الفوز بكأس العراق وهدفنا أيضًا أن نتنافس بقوة في الدوري من أجل إنهاء الموسم في مركز بين المراكز الأربعة الأولى". 

وأتم تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي مع فريقي نحن نُريد مواصلة اللعب الممتع الذي ظهر عليه الفريق في أغلب المباريات التي خاضها حتى الآن، ويبقى طموحنا أن نستمر بالبقاء في الدوري لموسم جديد، كون نوروز يضم لاعبين شباب ومحترفين ذوي مستوى جيد".

يُذكر أن فريق نوروز يحتل المركز السادس بنهاية الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم العراق، حيث حصد الفريق التابع لمحافظة السليمانية (شمال العراق)، 23 نقطة.

وحقق نوروز فوزًا هامًا على مضيفه فريق القاسم في الثالث من شهر فبراير/ شباط الحالي، بهدفين لواحد في منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العراق للموسم الحالي.

شارك: