لاعب الأهلي المصري السابق ينتقل إلى الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 21:03
أرشفية من تدريب فريق الإسماعيلي المصري (X / Ismailyofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الكرخ العراقي عن ضمّ لاعب الأهلي المصري السابق صالح جمعة قادمًا من نادي الإسماعيلي المصري، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

يأتي ذلك بعدما أعلن نادي الإسماعيلي المُلقب بـ "الدراويش"، اليوم الإثنين، عن فسخ تعاقده مع صالح جمعة صاحب الـ 30 عامًا، بالتراضي بين الطرفين.

لاعب الأهلي المصري السابق ينتقل إلى الكرخ

وأفادت قناة "أون تايم سبورتس" المصرية، أن المدرب المصري هيثم شعبان المدير الفني لفريق الكرخ قد طلب التعاقد مع صالح جمعة، وأوضحت القناة أنّ النادي قد اتفق مع اللاعب على كل شيء، بعد فسخ تعاقده مع نادي الإسماعيلي.

يُعَدّ لاعب الأهلي المصري السابق صالح جمعة أحد أبرز المواهب الكروية في مصر، ويتميز بمهاراته العالية وقدراته الفريدة على صناعة اللعب وتسجيل الأهداف؛ لكن انشغاله بأمور أخرى خارج الملعب أثرت سلبًا في مسيرته الكروية.

ويحتل نادي الكرخ العراقي، بقيادة المدير الفني هيثم شعبان، المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري العراقي الممتاز الذي يضم 20 فريقًا. حيث حقق الكرخ 11 نقطة من 12 مباراة، بعد أن فاز في مباراتين وتعادل في 5 وخسر 5 مباريات.

وسبق أن تدرب صالح جمعة تحت قيادة المدرب هيثم شعبان، في أثناء توليه تدريب فريق سيراميكا كليوباترا موسم 2020-2021.  

لم ينجح صالح جمعة في إثبات نفسه خلال فترة لعبه مع النادي الأهلي، حيث شارك في 72 مباراة فقط خلال 5 أعوام من 2015 إلى 2020. وسجل جمعة 12 هدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة؛ لكن هذه الأرقام لم تكن كافية لتثبيته في الفريق الأساسي.

أرقام صالح جمعة مع الإسماعيلي هذا الموسم

لم يُحقق صالح جمعة مع الإسماعيلي الأداء المنتظر منه، حيث خاض 4 مباريات فقط هذا الموسم لم يسجل خلالها أي هدف ولم يصنع أي هدف أيضًا، وبشكل عام، لعب صالح مع الإسماعيلي 18 مباراة خلال عام ونصف، قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة فقط ولم يسجل أي هدف.

لم يحظَ صالح جمعة بمشاركة كبيرة مع المنتخب المصري الأول، حيث لعب 14 مباراة فقط منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2011.

شارك: