مدرّب كرواتيا يصف تشكيلة البرازيل بالمرعبة

2022-12-06 18:33
مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

وصف زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، كفاءة منتخب البرازيل، منافسه في دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، بأنها "مرعبة"، ولكنه أكد ثقته في لاعبي فريقه وطالبهم أن يكونوا على مستوى التحدي المنتظر.

وتغلبت كرواتيا على اليابان بركلات الترجيح، أمس الإثنين، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن تقدم البرازيل عرضاً مبهراً في الفوز 4-1 على كوريا الجنوبية، ليضرب المنتخبان موعداً مرتقباً بينهما في الدور ربع النهائي.

وقال داليتش، الذي قاد كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018، بعد الفوز على اليابان إنه كان يفضل مواجهة كوريا الجنوبية بدلاً من البرازيل لمنافستها على بطاقة الظهور في الدور نصف النهائي.

وقال داليتش للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "دعونا نواجه الواقع، المنتخب البرازيلي هو الأقوى والأفضل في بطولة كأس العالم الحالية، حسب ما تابعته حتى الآن، فعند النظر إلى تشكيلته وما تضمه من إمكانات ومواهب فهي مرعبة حقا".

وتابع "أعتقد أننا على موعد مع اختبار صعب ومهمة صعبة أمام الفريق الذي يقدم كرة قدم رائعة وبوجود العديد من اللاعبين الجيدين أصحاب الكفاءة والسرعة".

وقال داليتش "البرازيل لديها ثقة بالنفس وهناك أجواء رائعة داخل الفريق وهو شيء واضح إلى جانب أن لاعبيها من الطراز الرفيع... ورغم ذلك لن نيأس، وأعتقد أنه ليس لدينا ما نخشاه".

وأضاف "نحتاج إلى دخول المباراة بإيمان وثقة في النفس والتطلع إلى استغلال فرصنا والاستمتاع بمواجهة البرازيل وهذا هو الحال".

وتابع "إنه منافس رائع ولكن أعتقد أن بوسعنا خوض التحدي، ونحتاج إلى التحلي بالذكاء. صحيح أن فرص البرازيل للتأهل أكبر، ولكن نحن أيضًا لسنا خارج الترشيحات".

شارك: