مدرب منتخب مصر الأولمبي يتحدث عن مواجهة غينيا الحاسمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 20:35
البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي وباقي أعضاء طاقمه المعاون (Twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال روجيرو ميكالي، المدير الفني البرازيلي لمنتخب مصر الأولمبي إن فريقه سيبذل كل ما بوسعه للفوز على غينيا، الثلاثاء، والتأهل رسمياً إلى أولمبياد باريس 2024.

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي مع غينيا، مساء غد الثلاثاء، على ملعب ابن بطوطة في طنجة في مباراة الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، والتي يتأهل الفائز بها مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

ويقضي نظام البطولة بتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى مباشرة لأولمبياد باريس، فيما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على البطاقة الرابعة والأخيرة.  

وقال ميكالي في المؤتمر الصحفي لمباراة نصف النهائي: "مواجهة غينيا ستكون بوابة أولمبياد باريس، وهي أول أحلامنا في هذه البطولة".

وأضاف البرازيلي: "حين تأهلنا للبطولة كان هدفنا الأول هو بلوغ الأولمبياد. بعد ذلك هدفنا الثاني هو التتويج باللقب والاحتفاظ بالكأس الذي فازت به مصر في النسخة الأخيرة عام 2019".

وحول مباراة الغد قال ميكالي: "مواجهة غينيا ستكون صعبة للغاية. الفرق الأربعة المتبقّية في البطولة في غاية القوة وكلها تحلم بالوصول إلى باريس".

وأضاف البرازيلي: "الفترة قصيرة للغاية بين مباريات المجموعة ونصف النهائي، وغينيا لديها ميزة لأنها حصلت على يوم إضافي للراحة. لكننا سنبذل كل ما بوسعنا للفوز والتأهل وإسعاد جماهيرنا".

وحول اختيار الرباعي حمزة علاء وإبراهيم عادل وحسام عبد المجيد وأسامة فيصل في التشكيل المثالي لمرحلة المجموعات قال ميكالي: "نحن فريق جماعي واختيار 4 لاعبين هو تتويج لجهود كل لاعبي المنتخب. لدينا 23 لاعباً على أعلى مستوى".

واختتم ميكالي: "نعد الجماهير المصرية ببذل كل ما بوسعنا للفوز وبلوغ أولمبياد باريس، ونعلم أنهم يساندوننا وتصلنا دعواتهم من أجلنا".

قائد "الفراعنة" يلتزم الحذر

من جانبه، قال إبراهيم عادل قائد المنتخب الأولمبي والذي فاز بجائزة أفضل لاعب في مرحلة المجموعات أنّ الجائزة هي لكل لاعبي المنتخب وليس له فقط، وأضاف في المؤتمر الصحفي: "أهدي جائزة أفضل لاعب في مرحلة المجموعات إلى زملائي والجمهور المصري. لولاهم لما وصلنا إلى هنا".

وحول اقتراب المنتخب من تحقيق حلم الأولمبياد قال عادل: "لم نحقق أي شيء حتى الآن. هدفنا هو الفوز على غينيا والتأهل إلى أولمبياد باريس ثم التتويج بالكأس".

وتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقامة حالياً بالمغرب برصيد سبع نقاط، بعدما تعادل مع النيجر سلبياً وفاز على مالي بهدف دون رد وعلى الغابون بهدفين دون مقابل. 

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، تلتقي المضيفة المغرب مع مالي على ملعب مولاي الأمير عبد الله في الرباط.

شارك: