مدرب منتخب إيران يحفز لاعبيه قبل الرقصة الأخيرة في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 13:14
مدرب منتخب إيران أمير قلعة نويي متحدثًا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قطر (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أمير قلعة نويي مدرب منتخب إيران أن المنتخب القطري الذي يلتقيه غدًا الأربعاء في نصف نهائي كأس آسيا قطر 2024 التي تختتم في الدوحة السبت القادم، متطور جدًا؛ رافضًا الخوض في الجدل حول حكم المباراة.

وقال نويي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن المباراة التي يحتضنها ملعب استاد الثمامة غدًا الأربعاء في تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة: "نحن نعلم أن مباراة الغد مهمة جدًا.. وأن المنتخب القطري متطور وليس بالسهل لهذا علينا العمل من أجل الفوز".

وأضاف مدرب منتخب إيران: "المنتخب القطري قوي جدًا ويدافع عن اللقب ونحن لدينا منتخب قوي وهدفنا بلوغ النهائي خصوصًا أن العديد من لاعبينا كما يقال يرقصون الرقصة الأخيرة قبل اعتزالهم كرة القدم".

وأكمل: "ثلاثة منتخبات من غرب آسيا وصلت إلى نصف النهائي وهذا يعكس المستوى العالي للبطولة ومنتخبات غرب آسيا،  ويجب علينا الإيمان بلاعبينا من أجل الوصول إلى النهائي".

مدرب منتخب إيران يعلق على اختيار حكم كويتي لإدارة المباراة

وعلق على تعيين الاتحاد الآسيوي الحكم الكويتي أحمد العلي لإدارة المباراة، وذلك بقوله: "تعيين حكم المباراة هو شيء فني يعود إلى الاتحاد الآسيوي، إنهم المعنيون بهذا الأمر".

وأضاف: "عليكم أن تسألوا الاتحاد الآسيوي لماذا اختار حكمًا عربيًا من الكويت لمباراة ضد فريق عربي آخر هو قطر، لا نتوقع سوى العدالة واللعب النظيف، يمكنكم سؤالهم عن سبب اتخاذهم مثل هذا القرار فيما يتعلق بالمنتخب الإيراني".

وختم حديثه بالقول: "أكدت للاعبينا أن هدفنا الآن هو الفوز على قطر والوصول إلى المباراة النهائية، ونسيان ما وصلنا إليه وعدم التفكير فيما هو قادم".

نجم إيران يشيّد بتميز قطر في تنظيم كأس آسيا والمونديال

من جانبه عبّر سعيد عزت الله لاعب منتخب إيران عن اندهاشه من تعيين حكم عربي لإدارة المباراة أمام قطر غدًا، مضيفًا خلال المؤتمر الصحفي: "حكم المباراة كويتي. نتساءل كيف يتم تعيين حكم عربي لإدارة المباراة؟".

وأكمل: "نملك لاعبين مميزين ونثق بقدراتنا وأشكر دولة قطر على استضافتها لهذه البطولة وتميزها في المونديال وأنا سعيد بالوصول لهذه المرحلة في البطولة وأشكر العاملين في منتخبنا على الدعم المستمر".

يذكر أن المنتخب الإيراني يسعى للفوز والوصول للمباراة النهائية والبحث عن لقب رابع في تاريخه، بعد فوزه بالكأس في نسخ 68 و72 و76، حيث أظهر قدرات فنية وبدنية كبيرة في بداية مشوراه في هذه البطولة.

وتصدر "أسود فارس" ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 9 نقاط بالفوز على فلسطين وهونغ كونغ والإمارات، ثم فاز على نظيره السوري في ثمن النهائي بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1، ثم فاز 2-1 على نظيره الياباني في ربع نهائي البطولة.

شارك: