كأس آسيا | رقم سلبي يدعو قطر للتفاؤل قبل مواجهة إيران!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 10:42
من احتفال لاعبي قطر بعد الفوز على أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح منتخب قطر للفوز على نظيره الإيراني، في مباراة الفريقين اليوم الأربعاء، والمُقررة إقامتها على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2024.

ويأمل الفريق القطري التأهل إلى نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية تواليًا، بعد تتويجه باللقب في بطولة الإمارات 2019.

وتأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024؛ بفوزه في دور الـ8 على أوزبكستان (بركلات الترجيح 3-2)، عقب انتهاء المواجهة في وقتَيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

في المقابل، تجاوزت إيران عقبة اليابان الصعبة بنتيجة 2-1، ليؤمِّن "الفارسيون" مقعدهم بالمربع الذهبي للبطولة القارية.

رقم سلبي

ويتسلح منتخب إيران بإحصائية تحقيقه الفوز في آخر 6 مباريات جمعته بالمنتخب القطري، بينما يأمل الفريق الإيراني إضافة الفوز السابع إلى هذه السلسلة، من أجل التأهل إلى المواجهة النهائية لكأس آسيا 2024.

ويدرك منتخب قطر أن نتائجه الأخيرة أمام إيران "غير جيدة"، ومع ذلك، يمكن أن يشعر "العنابي" بالتفاؤل حيال إمكانية كسر هذه الإحصائية السلبية، كما فعل الفريق في الدور ربع النهائي أمام أوزبكستان.

كان المنتخب القطري قد تعرض للهزيمة في مبارياته الستة الأخيرة، أمام أوزبكستان، قبل مواجهة الفريقين بدور الثمانية، قبل أن يصحح "الأدعم" الوضع، مُحققًا الفوز على الفريق الأوزبكي بركلات الترجيح، ليتأهل إلى المربع الذهبي.

حلم النهائي العربي في كأس آسيا

قطع منتخب الأردن أولى بطاقتَي التأهل إلى نهائي كأس آسيا 2024؛ بفوزه 2-0 على كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب "أحمد بن علي" المونديالي.

ويدفع تأهل الأردن الجماهير العربية إلى الحلم بـ"نهائي عربي"، لأول مرة في كأس آسيا منذ نسخة 2007، حين تغلب العراق على السعودية في اللقاء الختامي.

وسيعني تأهل قطر إلى النهائي -في حال تحقق- أن لقب كأس آسيا سيبقى عربيًا، للنسخة الثانية تواليًا، وهو وضع لم يحدث منذ تتويج الكويت ببطولة 1980 والسعودية بلقبَي 1984 و1988.

ومن المُقرر أن تُقام المباراة النهائية لكأس آسيا 2024 على أرضية ملعب "لوسيل" الأيقوني، الذي كان شاهدًا على تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 بقطر.

شارك: