مدرب ليفربول القادم.. مرشّح مفاجئ لخلافة يورغن كلوب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 13:18
من سيكون مدرب ليفربول الموسم المقبل؟ (X/Darwinn99)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ مسلسل مدرب ليفربول القادم سيكون أمام حلقات عديدة مستقبلًا، فالحديث عن هوية "خلفاء" المدرب الألماني يورغن كلوب لا يتوقّف، ولو أنّ التقارير تحدّثت مؤخرًا عن حسم الملف لمصلحة أسماء معيّنة، فإنّ مصادر إنجليزية تؤكد دخول مرشّحين جدد على الخط.

وكشفت "سكاي سبورتس" ألمانيا في وقت سابق، أنّه تمّ حسم ملف مدرب ليفربول الجديد بعد أن أكدت أنّ إدارة "الريدز" توصلت لاتفاق شفهي مع البرتغالي روبين أموريم، مدرب نادي سبورتينغ لشبونة، لتولي منصب الإدارة الفنية للفريق، انطلاقًا من الموسم المقبل.

اسم مفاجئ يدخل قائمة الترشيحات لمنصب مدرب ليفربول القادم

في وقت كان فيه الجميع يعزّز الفرضيات المتعلقة بتعيين البرتغالي روبين أموريم (39 عامًا) في منصب مدرب ليفربول، فاجأت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قرّاءها بخبر يتعلق بدخول اسم جديد كمرشّح على طاولة مسؤولي "الريدز".

وأكدت الصحيفة أنّ الكرواتي نيكو كوفاتش البالغ من العمر 52 عامًا، والذي سبق له تدريب منتخب كرواتيا وأندية بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت وفولفسبورغ الألمانيين وموناكو الفرنسي، بات ضمن قائمة الأسماء المرشحة لتولي منصب مدرب ليفربول القادم.

وذكر المصدر أنّ ممثلي المدرب الكرواتي كانوا حاضرين في لندن مؤخرًا من أجل التباحث حول إمكانية تعيين كوفاتش على رأس أحد الأندية الإنجليزية، وعلى رأسها ليفربول، علمًا بأنّه بلا نادٍ حاليًا وتحديدًا منذ مارس/ آذار المنقضي، حين أقيل من تدريب فولفسبورغ لتراجع النتائج.

وبجانب مسيرته المضيئة كلاعب الذي عرف خلالها محطات ألمانية عديدة منها هرتا برلين وبايرن ميونخ وهامبورغ وباير ليفركوزن، فقد حقّق كوفاتش بعض النجاحات اللافتة كمدرب، حيث فاز بكأس ألمانيا مع آينتراخت فرانكفورت في عام 2018، ثمّ تُوّج بثنائية الدوري والكأس كمدرب لبايرن ميونخ في 2019، وحلّ وصيفًا لبطل كأس فرنسا مع موناكو في 2021.

على جانب آخر، تأتي تحركات مسؤولي النادي من أجل البت في هوية مدرب ليفربول القادم بعد أن قرّر المدرب الحالي يورغن كلوب، وضع حدّ لمغامرته بين أسوار "الأنفيلد"، والتي بدأت قبل 9 مواسم كاملة وتحديدًا بتاريخ 8 أكتوبر 2015، عندما قَدِم من بوروسيا دورتموند.

جدير بالذكر أنّ آمال ليفربول في الخروج بلقب في الموسم الحالي، قد تلقت ضربتين قويتين، حيث خسر صدارة الدوري الإنجليزي لمصلحة مانشستر سيتي بفارق نقطتين، إثر سقوطه المفاجئ أمس الأحد على ميدانه أمام كريستال بالاس بهدف دون رد، كما تكبّد هزيمة صادمة بثلاثية نظيفة في "الأنفيلد" على يدي أتالانتا الإيطالي في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي، ليضع قدمًا خارج البطولة "منطقيًا".

شارك: