مدرب ليفربول الجديد | تشابي ألونسو يقترب من خلافة كلوب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 19:05
الإسباني تشابي ألونسو مرشح ليصبح مدرب ليفربول الجديد (Facebook/Bayer04leverkusen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تتضح ملامح المشهد الختامي لمسلسل مدرب ليفربول الجديد الذي من المنتظر أن يحلّ بملعب "أنفيلد" الصيف المقبل، غير أنّ مصادر فرنسية أكدت بأنّ إدارة "الريدز" حققت تقدّماً إيجابياً لحسم أهم ملفاتها المستقبلية.

في هذا السياق، ذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أنّ، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، قطع شوطاً مهماً لإقناع تشابي ألونسو بالقدوم إلى "المارسيسايد" ليكون هو مدرب ليفربول الجديد؛ مبيّنة أنّ نجم "لا روخا" السابق أيضاً، يميل لفكرة العودة إلى الريدز.

وتأتي هذه الأخبار لتأكيد ما نشره الموقع ذاته في السادس من فبراير/ شباط، في وقت دخول عدد من الأندية الأوروبية الكبرى على خط ألونسو، ولا سيما ناديه السابق، بايرن ميونخ، الذي لا يبدو أنه النادي المفضّل لألونسو، حسب المصدر.

مدرب ليفربول الجديد هدف للجميع في أوروبا

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "ميرور" الشهيرة، أنّ الطريق بات شبه مفتوح أمام إدارة ليفربول للمضي قدماً في مفاوضات مباشِرة مع نجمها السابق، والمدرب الحالي لنادي باير ليفركوزن الألماني، بعد أن ذكرت تقارير أنّ برشلونة الذي كان مهتماً كثيراً بألونسو، يفكر في الانسحاب من سباق التعاقد معه، مفضّلاً توماس توخيل، المدرب الحالي للبافاري.

وفي سيناريو يختزل مفارقةً بين ليفربول وبرشلونة، بعدما أعلن مدربا الفريقين، الألماني يورغن كلوب والإسباني تشافي هيرنانديز، نهاية مغامرة كل منهما على رأسي "الريدز" و"البلوغرانا" تواليًا، برز اسم ألونسو، صاحب الـ42 عامًا، بقوة كمرشّح بارز لخلافة أحدهما، لا سيما في ظلّ موسمه الباهر مع باير ليفركوزن.

ويقدّم النجم السابق لريال مدريد وبايرن ميونخ، موسماً خيالياً مع فريقه الألماني، متصدر الـ"بوندسليغا"، إذ لم يخسر في 30 مباراة حتى الآن هذا الموسم، وفي طريقه للفوز بأول لقب له في الدوري على الإطلاق، بعدما وسّع الفارق مع "البافاري"، ملاحقه المباشر إلى 5 نقاط، والذي كان آخر ضحايا ألونسو في الجولة الماضية حين سقط بثلاثية نظيفة.

وجميع ما سلف ذكره سيعزّز حظوظ ليفربول، الذي تستهويه فكرة تعيين ألونسو خلفاً لمدربه كلوب، الذي صرّح بأنّ هذا الموسم هو الأخير له في "أنفيلد"، غير أنّ إدارة "الريدز" -رغم انسحاب برشلونة منطقياً وابتعاد بايرن مبدئياً عن صفقة ألونسو- قد تتعرّض لمنافسة شرسة من أندية أوروبية أخرى تعتبر المدرب الإسباني، أحد أهم المدربين القادمين على مهل.

ويمكن القول إنّ الكشف عن هوية مدرب ليفربول المقبل لن تتأخر كثيراً، في ظل الاجتهادات المكثفة من إدارة النادي الإنجليزي في التفاوض مع المدرب ألونسو، الذي قد ينجح في إقناع ناديه بتركه لخوض تجربة أكبر رغم ارتباطه بعقد معه إلى غاية 2026.

جدير بالذكر أنّ ليفربول يحتلّ حالياً ريادة الـ"بريميرليغ" برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين مؤقتاً عن ملاحقه وحامل اللقب مانشستر سيتي، وتأمل جماهبر الريدز حصد اللقب لكي يحظى مدرب ليفربول الحالي يورغن كلوب بالوداع الذي يستحقّه في موسمه التاسع والأخير على رأس الفريق.

شارك: