من ضحايا يورغن كلوب المفضلون في الدوري الإنجليزي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 14:16
الألماني يورغن كلوب يستعد لمغادرة تدريب ليفربول الصيف المقبل (X/LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المدرب الألماني يورغن كلوب لمغادرة الإدارة الفنية في ليفربول الإنجليزي، بعد 9 أعوام في "أنفيلد" حقق خلالها العديد من الإنجازات الكبيرة، أبرزها إعادة ليفربول إلى منصات التتويج في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بعد سنوات طويلة من الغياب.

أكمل يورغن كلوب مع ليفربول 488 مباراة على رأس الإدارة الفنية هناك، في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، حقق الفوز في 303 مباراة منها، مع التعادل في 100 مباراة والخسارة في 85 مباراة أخرى، ليحرز مع الفريق الأحمر العديد من الألقاب المثيرة التي جعلته واحدًا من أبرز المدربين في العقد الأخير.

أبرز ألقاب المدرب الألماني مع ليفربول، حصد لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19، ولقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20 ثم كأس العالم للأندية 2019-20، كما توج بجائزة أفضل مدرب في العالم خلال موسمي 2018-19 و2019-20.

من أكبر ضحايا يورغن كلوب ؟

خلال 9 مواسم مع ليفربول، عانت الأندية العملاقة من نتائج سيئة أمام ليفربول بقيادة كلوب، الذي أظهر براعة خاصة في الفوز على المنافسين من العيار الثقيل.

ويعد أرسنال أكبر ضحايا ليفربول وكلوب، حيث واجه المدرب الألماني منافسه اللندني في 29 مباراة سابقة، حقق خلالها الفوز في 14 مباراة على أرسنال، مع التعادل في 7 مباريات، والخسارة في 8 مباريات أخرى.

كما تفوق يورغن كلوب على توتنهام هوتسبير بالانتصار عليه في 12 مباراة مختلفة، وتفوق على مانشستر سيتي في 11 انتصارًا، كما انتصر على تشيلسي في 11 مباراة، وفاز أمام مانشستر يونايتد في 7 مباريات.

ومن المنتظر أن يتحصل المدرب الألماني على راحة سلبية تمتد لعام كامل من التدريب، قبل تحديد وجهته المقبلة، والتي لن تقل أهمية عن ليفربول الإنجليزي وتاريخه العريق.

وكانت مصادر صحفية ربطت يورغن كلوب بالعديد من الأندية العملاقة، أبرزها ريال مدريد الاسباني، لكن الأخير يميل إلى فكرة الظفر بخدمات نجمه السابق تشابي ألونسو الذي يقدم مستويات خارقة مع باير ليفركوزن، ما يجعل يورغن كلوب حائرًا بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، خاصة أن فكرة العمل مباشرة في البريميرليغ تبدو مستحيلة.

شارك: