مدرب كوريا الجنوبية يرفع راية التحدي للفوز باللقب الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 15:23
الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رفع المدرب الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، راية التحدي للفوز بلقب كأس آسيا قطر 2024، وإنهاء فترة الصيام الطويل الملازم للمنتخب الكوري الذي ابتعد عن اللقب منذ أكثر من 60 عامًا.

كما حمل كلينسمان (59 عامًا)، نفسه مسؤولية الإخفاق في البطولة؛ حيث طلب من المشجعين إلقاء اللوم عليه إذا فشلوا في تحقيق اللقب العام المقبل، مؤكدًا أنه لن يقبل بأقل من الكأس.

ويعد المنتخب الكوري واحدًا من أبرز المنتخبات في قارة آسيا عبر التاريخ، خاصة أنه المنتخب الآسيوي الوحيد الذي تأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم، عندما احتل المركز الرابع في نسخة 2002 التي استضافتها كوريا واليابان، إلا أنه لم يتوج باللقب القاري منذ عام 1960.

ويعيش منتخب كوريا الجنوبية في فترة غير مستقرة رفقة المدرب الألماني منذ أن حل بدلًا من البرتغالي باولو بينتو في فبراير/ شباط الماضي، خاصة أنه فشل في تحقيق الفوز في أول خمس مباريات قبل أن يحقق ثلاثة انتصارات متتالية.

وقال الأسطورة الألمانية في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إنه لن يقبل بأقل من لقب كأس آسيا عندما تنطلق البطولة في العاصمة القطرية الدوحة، في يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد تأجيل البطولة بسبب وباء كوڤيد 19.

وأضاف المدرب السابق للمنتخب الألماني والأمريكي للصحافيين: "نريد الذهاب إلى هناك والفوز بكأس آسيا. أكرر الفوز بها، وليس بلوغ الدور نصف النهائي أو أي احتمالات. لا يوجد احتمالات، سنذهب إلى هناك للفوز بها".

وتستعد كوريا الجنوبية للبطولة القارية وهي من أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب؛ حيث يستطيع كلينسمان الاعتماد على أسماء كبيرة تلعب في أكبر الأندية الأوروبية، وعلى رأسها نجم توتنهام الإنجليزي هيونغ-مين سون، وقلب دفاع بايرن ميونخ الألماني مين-جاي كيم، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كانغ-اين لي.

كان المنتخب الكوري حاضرًا بقوة في آخر نسختين من البطولة، حيث خسر محاربو تايغوك أمام المنتخب الأسترالي في نهائي كأس آسيا 2015، قبل أن يودعوا البطولة من الدور ربع النهائي أمام المنتخب القطري في 2019 بالإمارات.

وأشار كلينسمان أنه من "المنطق" أن تتوقع الجماهير أن يرفع منتخب بلادها الكأس، متقبلًا أنه سيتحمل المسؤولية إذا لم يفعلوا ذلك، حيث قال: "علينا أن نهدف إلى الهدف الأسمى، وإذا لم نصل إليه فهذا خطأ المدرب، لا مشكلة". وتابع: "لكن عليك أن تحدد الأهداف، أهداف واضحة. هذا ما سنفعله".

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية ستستهل مشوارها في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 باستضافة سنغافورة يوم الخميس المقبل، قبل أن تسافر لمواجهة الصين في 21 نوفمبر الجاري.

وأضاف كلينسمان إنه سافر إلى سنغافورة لاستكشاف المنافس الأول في المجموعة الثالثة، وشدد على لاعبيه بضرورة "الجدية"، مضيفًا: "يجب أن تتمتع بعقلية احترافية للغاية حتى تتمكن من خوض تصفيات كأس العالم، حتى لو كان لديك المزيد من المقاعد المتاحة".

ولم تكن مسيرة كلينسمان سلسة منذ توليه المنصب، حيث اتهمه أنصار المنتخب ووسائل الإعلام بالتراجع عن تعهده بالانتقال للعيش في البلاد، قائلين إنه يقضي وقتًا أطول في منزله في كاليفورنيا مقارنة بما يقضيه في كوريا الجنوبية.

ودافع كلينسمان عن أسلوبه بالإشارة إلى أن 70 % من لاعبيه يقيمون في أوروبا، وقال إنه لن يغير الطريقة التي يعمل بها، مؤكدًا أن الاتحاد الكوري لكرة القدم يعلم أنه سيتحرك ذهابًا وإيابًا، وكانوا يعلمون أنه ينظر إلى عمله "من منظور دولي وليس من منظور محلي". وختم المدرب حديثه قائلًا: "أنا لست مدربًا في الدوري الكوري، أنا مدرب دولي".

شارك: