مدرب غانا يعلن استقالته من منصبه بعد الإقصاء من المونديال

2022-12-03 10:47
المدرب أوتو أودو يفشل في قيادة غانا لبلوغ الدور الثاني في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن أوتو أودو استقالته من تدريب المنتخب الغاني بعد الخروج المبكر من منافسات مونديال قطر 2022، إثر الخسارة في الجولة الثالثة بنتيجة 0-2 أمام الأوروغواي.

وأنهت غانا دور المجموعات في المركز الأخير بالمجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على كوريا الجنوبية 3-2، إلى جانب السقوط مرتين 2-3 أمام البرتغال، و0-2 أمام الأوروغواي.

وقال أودو البالغ من العمر 47 عاماً، إنه سيترك منصبه بعد الفشل في الوصول إلى الدور الثاني من مونديال قطر، موضحاً: "كنت أقول دوماً إذا تأهلنا إلى كأس العالم فسوف أستقيل بعد انتهاء المشاركة في البطولة حتى لو أصبحنا أبطالاً للعالم".

وتابع: "كرة القدم جميلة، لكنها تبدو قبيحة أحياناً، بالنسبة لنا كانت قبيحة للغاية أمام الأوروغواي، علينا أن نتعلم وأنا متأكد من نجاحنا في التعلم من دروس المونديال من أجل مستقبل أفضل".

ويتعين على الاتحاد الغاني لكرة القدم البحث عن مدرب جديد، من أجل بدء رحلة الاستعداد للمشاركة في تصفيات أمم أفريقيا، حيث أوقعتهم القرعة مع منتخبات مدغشقر والسودان والمغرب، بانتظار مواجهة مدغشقر في المباراة الافتتاحية على ملعب "ماهاماسينا البلدي" في 15 يناير/ كانون الثاني من العام الجديد 2023.

شارك: