مدرب عراقي ينتقد كاساس بسبب ضم فرانس بطرس وإبعاد أمير صباح

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 23:52
فرانس بطرس لاعب منتخب العراق (يمينًا) وأمير صباح لاعب فريق الشرطة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم نجم منتخب العراق السابق والمدرب الحالي، علي وهيب، الكادر الفني لمنتخب بلده، على خلفية غياب مدافع فريق الشرطة، أمير صباح، عن القائمة النهائية للمنتخب العراقي، في منافسات بطولة الأردن الدولية، التي ستقام في عمّان بين 13 و17 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بمشاركة أصحاب الأرض وإيران وقطر.

وقال وهيب في تصريحات إعلامية: "أريد فقط أن أفهم ليس إلا، كيف بلاعب مثل أمير صباح أن يكون غير متواجد بقائمة المنتخب الوطني، الذي سيغادر للمشاركة في بطولة الأردن، فهو واحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن، وتألق بشكل ملفت للانتباه في البطولة العربية للأندية مع فريق الشرطة".

وأضاف: "كيف لكاساس، مدرب المنتخب العراقي، أن يستدعي فرانس بطرس ويترك لاعبًا بمواصفات وجودة أمير صباح؟ لستُ ضد بطرس على الإطلاق، ولكنه -بصراحة- لا يستحق تمثيل المنتخب الوطني، أمير صباح أفضل منه بكثير، وكلُّ شخص يفهم في كرة القدم يعرف هذا الشيء، فلماذا مدربنا لديه رأي مخالف؟".

وأوضح أن أمير صباح يخدم طريقة لعب منتخب "أسود الرافدين"، سواء باعتماد تكتيك 4-4-2 أو 5-3-2، ويرى أن غيابه يشكّل صدمة كبيرة بالنسبة إليه، مشيرًا إلى أن المدافع الأيمن الآخر، مصطفى سعدون، ليس أفضل من صباح، وأن استبعاد الأخير من القائمة الوطنية، سيبقى لغزًا كبيرًا، حسب قوله.

وكان مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، قد دافع عن قائمته الأخيرة التي ستشارك في بطولة الأردن الدولية، مؤكدًا أنه اختار العناصر الأفضل في الوقت الحالي، ورافضًا الرد على الانتقادات التي تلقاها بسبب بعض الاستدعاءات الجديدة.

شارك: