خاص winwin | مدرب عراقي يدافع عن كاساس بسبب موهبة ستوك سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 16:34
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (يمينًا) وعلي حيدر لاعب ستوك سيتي الإنجليزي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدرب العراقي سعد حافظ عن مدرب منتخب العراق الأول، الإسباني خيسوس كاساس، بخصوص استدعائه لاعب رديف فريق ستوك سيتي الإنجليزي، علي حيدر، للقائمة المشاركة في بطولة الأردن الدولية، التي ستقام في عمّان بين 13 و17 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بمشاركة أصحاب الأرض وإيران وقطر.

وتحدث حافظ في تصريح خاص لموقع "winwin" قائلًا: "مسألة استدعاء حيدر لصفوف المنتخب العراقي، هي في النهاية قناعة مدرب ويجب أن تحترم، فالمدرب من يملك القرار في هذا الشأن، وعليه أن ندعم قراراته ونحترم خياراته، لأنه المسؤول الأول والأخير عن ذلك، ولم يكن المدرب الوحيد الذي يستدعي لاعبًا شابًا للمنتخب الوطني، وعليه، لا بد من احترام هذا القرار".

وكان الإسباني كاساس قد أصر على ضم الموهبة العراقية الشابة، ابن الـ17 ربيعًا، على الرغم من استبعاده عن تمثيل منتخبي الشباب والأولمبي في الاستحقاقات السابقة.

وأضاف المدرب العراقي، الذي قاد فريق النجف في الموسم السابق: "من الضروري أن يأتي كاساس بلاعبين جدد بقناعة فنية تامة، وليس من أجل التجريب فقط، لأن المرحلة قصيرة للغاية من أجل التحضير لتصفيات كأس العالم 2026، وكذلك لمنافسات كأس آسيا المقبلة؛ لأن بطولة الأردن محطة مهمة للاستقرار، كونها آخر مواعيد المباريات الودية ضمن أجندة الفيفا".

وبخصوص استبعاد المحترف في الدوري السويدي، باشانغ عبد الله، واستدعاء مهند علي "ميمي" العائد من الإصابة مكانه، أوضح حافظ أن كاساس أصبح على دراية كاملة بالمستوى الفني لباشانغ، ويرى أن ميمي هو الأجدر في الحضور في قائمة منتخب "أسود الرافدين" إلى جانب أيمن حسين وعلي الحمادي.

وقلّل مساعد مدرب منتخب العراق الأولمبي السابق من مخاوف بعض المحللين الفنيين في بلده، بخصوص الأداء العام لخط الدفاع، حيث يرى أن مركز الدفاع للمنتخب العراقي غير مقلق، خاصةً مع عودة محترف أبها السعودي، سعد ناطق في المرحلة المقبلة، ما يجعل الدفاع مميزًا في كأس آسيا قطر 2023.

شارك: