ماذا بعد بلوغ الأولمبياد؟.. شنيشل وجاسم يكشفان التطلعات

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 23:37
علي جاسم لاعب منتخب العراق الأولمبي محتفلًا بهدفه في مرمى إندونيسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مدرب منتخب أولمبي العراقي راضي شنيشل ولاعبوه على التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعد الفوز على إندونيسيا في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وتغلّب المنتخب الأولمبي العراقي على نظيره الإندونيسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أُقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية عقب المباراة: "مباراة اليوم أمام إندونيسيا كانت ملحمةً كرويةً وأبطالها اللاعبين، لقد طبّقوا الواجبات التي طلبناها منهم وكانوا على قدر المسؤولية ولم يدخروا جهدًا إطلاقًا في المباراة".

شنيشل يثمّن التأهل ويتحدث عن مستقبله مع أولمبي العراق

وأضاف: "منتخب إندونيسيا جيد ويمتلك لاعبين مميزين، هو فريق يتمتع بالسرعة والانتقال من الدفاع إلى الهجوم بانسيابية، نجحنا في تحجيم خطورته ولكنه لم يكن منافسًا سهلًا قط".

وعن مستقبله مع المنتخب الأولمبي العراقي، أكد شنيشل قائلًا: "باقٍ مع المنتخب الأولمبي، وأحترم عقدي مع الاتحاد العراقي لكرة القدم وينتظرنا عمل كبير في أولمبياد باريس لأننا سنواجه منتخبات كبيرة".

علي جاسم: حققت حلمًا ثانيًا بالتأهل إلى الأولمبياد

من جانبه، علّق علي جاسم على تأهل العراق للأولمبياد، بقوله: "الله يحبني لأنني يتيم، حققت حلمين.. الأول مع منتخب الشباب عندما سجلت هدف التأهل إلى كأس العالم، واليوم سجلت هدف تأهل أولمبي العراق إلى أولمبياد باريس".

وأضاف قائلًا: "واجبي أن أسعد الشعب العراقي وأتمنى أن أحقق حلمًا آخر، وهو التأهل إلى كأس العالم 2026، كنت أتمنى أن يكون والدي موجودًا ليرى نجله وهو يساهم بتأهل العراق للأولمبياد".

وعقب الفوز، كشفت مصادر لـ"winwin" أن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، وعد أعضاء المنتخب الأولمبي العراقي بتكريم خاص بعد عودة وفد الفريق العراقي إلى أرض الوطن.

ونوهت المصادر إلى أن المنتخب الأولمبي العراقي سيحظى باستقبال خاص من السوداني على غرار ما حدث مع المنتخب العراقي الأول بعد تتويجه بكأس الخليج (خليجي 25).

وفي سياق متصل، وعد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، بتكريم خاص يليق بالإنجاز الذي حققه المنتخب الأولمبي في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت قرعة أولمبياد باريس قد وضعت ثالث آسيا العراق في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

شارك: