مدرب سيدات المغرب يكشف عن قائمة اللاعبات استعدادًا للمونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 23:40
من تدريبات المنتخب المغربي للسيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، عن القائمة الأولية للاعبات اللواتي سيشاركن في نهائيات كأس العالم للسيدات، المقررة في الفترة ما بين 20 يوليو/ تموز و20 أغسطس/ آب المقبلين بأستراليا ونيوزيلندا.

وضمت القائمة الأولية 28 لاعبة؛ بينهن 16 محترفة في مختلف الدوريات الأوروبية، وواحدة في الدوري السعودي، و11 لاعبة من الدوري المغربي ضمنهم 9 لاعبات من نادي الجيش الملكي.

ويخوض المنتخب المغربي للسيدات 3 مباريات ودية إعدادية قبل المشاركة بالمونديال، يفتتحها بمواجهة إيطاليا، في الأول من يوليو المقبل، على أن يلاقي منتخب سويسرا يوم الخامس من الشهر نفسه، ثم بعد ذلك منتخب جامايكا في السادس عشر.

وقالت غزلان الشباك، قائدة المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، في تصريح لـ"winwin" إن "المنتخب المغربي عازم على رفع التحدي في المونديال المقبل لتشريف الكرة المغربية، وسيشارك بغرض تخطي دور المجموعات، بالرغم من صعوبة المهمة".

وأضافت الشباك: "المجموعة متجانسة ونحن نساعد بعضنا البعض على التطور معًا كفريق واحد، سنخوض 3 مباريات إعدادية تحضيرًا لكأس العالم، وسنستفيد كثيرًا من هذه المباريات، حتى نكون جاهزات لكأس العالم، اللاعبات يدركن مسؤوليتهن في تشريف كرة القدم المغربية".

وأكملت: "هدفنا هو الذهاب أبعد ما يمكن في المونديال، وتمثيل بلادنا بأفضل شكل ممكن، وجميع اللاعبات عازمات على إسعاد الجمهور المغربي"، قبل أن تستدرك قائلة: "ندرك جيدًا أن المجموعة التي سنلعب فيها في كأس العالم المقبلة صعبة، لكننا نسعى لتقديم أفضل ما لدينا". 

جدير بالذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات وضعت المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

وفيما يلي القائمة الأولية للمنتخب المغربي:

  • حراسة المرمى: إناس الرويسة (كاميس الفرنسي)، خديجة الرميشي (الجيش الملكي المغربي)، آسيا زهير (شباب المحمدية المغربي).
  • خط الدفاع: حنان آسيت الحاج ونهيلة بنزينة وسهام بوخامي وغزلان شهيري وزنيب الرضواني (الجيش الملكي)، نسرين الشاد (لوسك الفرنسي)، رقية مزراوي (شارل لوروا البلجيكي)، ياسمين المرابط (ليفانتي الإسباني)، صباح الصغير (نابولي الإيطالي).
  • خط الوسط: نجاة بدري وغزلان الشباك (الجيش الملكي)، سارة كاسي (فلوري الفرنسي)، آنسة الهماري (غينغامب الفرنسي)، إيلودي نقاش (سيرفيت جنيف السويسري).
  • خط الهجوم: أمينة سلمى (ميتز الفرنسي)، روزيلا العيان (توتنهام الإنجليزي)، أنيسة بلقاسمي (أورليانس الفرنسي)، صوريا بوفتيني (نهضة بركان المغربي)، كنزة شابيلا (نانت الفرنسي)، فاطمة الشاربي (سو أوروبا الإسباني)، سامية الحسني (تيلستار الهولندي)، ابتسام الجريدي (الأهلي السعودي)، سكينة أوزراوي (بروج البلجيكي)، إيمان سعود (سيرفيت جنيف السويسري)، فاطمة تاغناوت (الجيش الملكي).
شارك: