مدرب رين سعيد باختيار غويري للجزائر ولكن..!

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 20:43
أمين غويري لاعب نادي ستاد رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد برونو جينيزيو، مدرب نادي رين الفرنسي، للحديث عن مهاجمه أمين غويري، الذي اختار تمثيل المنتخب الجزائري، بعد مسيرة طويلة تدرج خلالها في جميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حتى وصوله إلى المنتخب الأولمبي الذي بقي يحمل ألوانه إلى غاية قراره الأخير هذا.

وقال مدرب ستاد رين في تصريحات له نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أنا سعيد للغاية لأن غويري أعلن قراره، إنه خياره وحده".

وبنبرة المعاتب، أضاف جينيزيو قائلًا: "لكن كان عليه أن يتواصل، وأن يكون هادئًا ذهنيًا ويكرس نفسه فقط لكرة القدم والتدريب، وألا تكون لديه أفكار شاردة، وأسئلة حول ما يجب عليه فعله".

وكشف مدرب رين أنه كان على علم بقرار لاعبه مسبقًا بالقول: "لقد تحدثت معه عن الأمر منذ نحو عشرة أيام، وقلت إنه من المهم أن يتخذ قراره ويعلنه، ومن الجيد جدًا أنه فعل ذلك".

وبخصوص وضعية غويري في فريقه رين، لاسيما أنه ضيّع مكانه الأساسي في آخر مباراتين للفريق ودخل احتياطيًا، عزى المدرب جينيزيو ذلك لفقدان اللاعب للفعالية في الأمتار الأخيرة لمنطقة المنافسين، مؤكدًا أن عليه وعلى بقية زملائه تسجيل الأهداف فقط ولا يطلب منهم المعجزات.

وعن ذلك قال: "عليه (غويري) وجميع المهاجمين الآخرين أن يبذلوا مجهودات أكبر، إنه يعلم ذلك وكذلك بقية زملائه، يجب أن يلعبوا بشكل أفضل عند آخر 25 أو 30 مترًا، وبشكل جماعي، لأن الاعتماد على اللعب الفردي جعلنا لا نتمكن من تسجيل الأهداف، ولا يمكنهم تحقيق المعجزات بذلك".

ويأمل المدرب جينيزيو أن يستعيد غويري مستواه الكبير وينتفض من جديد، بعد قراره الحاسم الذي اتخذه الثلاثاء الماضي واختياره تمثيل المنتخب الجزائري. وكان اللاعب قد سجل الموسم الماضي 17 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة خلال 42 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

شارك: